حداد ونفير عام بالقطيف لإعدام النمر وسط تندید دولی وتجمعات احتجاجية ودعوات لموقف واضح

اثارت جريمة اعدام نظام ال سعود الوهابي لاية الله الشيخ المجاهد نمر باقر النمر موجة استنكارات واسعة ودعوات لاتخاذ موقف واضح من هذه الجريمة التي تعد ومن دون اي شك وصمة عار في جبين النظام السعودي ، الذي ماانفك منذ استحواذه على السلطة في شبه الجزيرة العربية على قتل وذبح الاحرار والشرفاء من ابناء الجزيرة العربية، وسفي دماء الابرياء في الدول الاسلامية .

1d864e00b17ca5570f7a259d5215021d

اعلان عن بدء النفیر العام بالقطیف

 اصدرت المقاومة الباسلة في القطيف، السبت، ما اسمته بيان رقم واحد اعلنت فيه بدء النفير العام ردا على اعدام الشيخ نمر باقر النمر.

وقالت صفحة “القطيف مباشر” على تويتر، إن “المقاومة الباسلة في القطيف تبدأ النفير العام وهروب السعوديين من جميع مقراتهم في المنطقة”.

واضافت الصفحة، أن “المقاومة تدعو الأهالي لتجنب محيط مصفاة رأس تنورة فورا”.

وكانت وسائل اعلام أفادت اليوم السبت، بأن السلطات السعودية اخلت جميع مراكز الشرطة في محافظة القطيف شرقي المملكة، فيما غاب اية مظاهر لقوات الأمن .

حداد عام في القطيف وإغلاق بعض الطرقات

اعلنت مصادر سعودیة انه اعلن حداد عام في القطيف وکذلک إغلق بعض الطرقات بعد إعدام الشيخ النمر .

اعلان الحداد العام في القطيف وإغلاق بعض الطرقات من قبل محتجين وتجمع عدد من المتظاهرين في شارع الثورة، وتوجه مدرعات سعودية الى المحافظة، الى جانب التعزيزات العسكرية.

آية الله خاتمي يدعو منظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ موقف تجاه جريمة اعدام الشيخ النمر

دعا عضو مجلس خبراء القيادة في ايران آية الله احمد خاتمي، منظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ موقف تجاه الجريمة التي اقدم عليها النظام السعودي اليوم باعدام عالم الدين البارز الشيخ نمر باقر النمر.

وقال آية الله خاتمي في تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس”، اليوم السبت، ان هذه الجريمة لم تكن مستبعدة من نظام آل سعود، آل الخيانة والنهب، لانه نظام مبني منذ نشوئه واستمراره على الجريمة والنهب.

واضاف، ان آل سعود نظام يمارس القتل والتدمير بحق الشعب اليمني المسلم منذ نحو عام ما ادى الى سقوط الالاف من الشهداء والجرحى من ابناء هذا الشعب وحوّل اليمن الى دمار وخراب.

واشار عضو مجلس خبراء القيادة الى جريمة آل سعود في منى خلال موسم الحج الاخير وقال، ان هذه الجريمة بقيت كجرح عميق في جسد العالم الاسلامي ومن هنا فان جريمة اعدام الشيخ النمر تاتي في سياق ذات الجرائم السابقة.

واكد بان المتوقع من منظمة التعاون الاسلامي اتخاذ موقف تجاه هذه الجريمة وقال، اننا نطلب من الجهاز الدبلوماسي في البلاد اتخاذ موقف حازم بهذا الصدد.

وصرح بان المتوقع من الحوزات العلمية والمراكز الجامعية في البلاد الاحتجاج والغضب المقدس تجاه هذه الجريمة وقال، انني آمل من العالم الاسلامي العمل في هذا المجال بما يجعل هذا النظام الاجرامي يندم على ارتكاب جريمته هذه.

واكد عضو رابطة اساتذة الحوزة العلمية في قم بان التجربة اثبتت بان مثل هذه الاستشهادات تشكل المحرك للحركات المقدسة، معربا عن ثقته بان المسلمين الشيعة في السعودية سيحولون نهار آل سعود الى ليل مظلم.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek