البصرة تطالب بـ"اعتذار" كويتي لاختراق طلقة جسد مناهض لترسيم الحدود

 

طالب مجلس محافظة البصرة، الخميس، الحكومة العراقية بفتح تحقيق عاجل وسريع  للوقوف على ملابسات اصابة احد المواطنين بسبب اطلاق ناري من قبل الجانب الكويتي.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة البصرة الشيخ احمد السليطي ق عاجل وتشكيل لجنة مختصة للوقوف على ملابسات الاعتداء من قبل الجانب الكويتي على العراق".

واضاف "نحن لا نقبل باي اعتداء من قبل الجانب الكويتي الذي حصل من خلال قيام بعض العناصر الامنية الكويتية باطلاق الرصاص باتجاه بعض المحتجين من اصحاب المساكن المراد ازالتها لتقاطعها مع خط ترسيم الحدود الجديد".

واوضح السليطي أنه "اذا ثبت بان الجانب الكويتي قد تقصد في الاعتداء فهذا يعني ان على الكويت ان تقدم اعتذاراً الى العراق حكومة وشعبا لوقوع هذا الحادث، حتى لا يصار لاعتباره حادثاً عمدياً مقصوداً، لكون ذلك يضر بالعلاقات بين الطرفين قطعا".

وكانت مجموعة من رجال الأمن الكويتيين قد أقدمت على إطلاق النار باتجاه بعض المتظاهرين من أصحاب الدور السكنية المراد إزالتها لترسيم الحدود بين العراق والكويت، حيث رفض بعض أصحاب تلك المنازل القريبة من مد انبوب النفط إزالة المنازل قبل تعويضهم مما ادى الى تفاقم الازمة من دون حل الموضوع.

وكان  مدير ناحية ام قصر صالح العيداني قد حذر في تصريح لـ"شفق نيوز" من أن عملية ترسيم الحدود بين العراق والكويت التي تجرى الآن تؤثر على 250  داراً سكنية".

وتابع "لن نقبل بأي إخلاء لأي عائلة من العائلات المذكورة، الا في حال توفير بدائل، كتوفير أحياء سكنية او منازل".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek