البصرة تحقق في مقتل متظاهر و"سرايا عاشوراء" تنفي صلتها بقمع المحتجين

 

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة أنها ستحقق في ملابسات مقتل متظاهر شاب خلال احتجاجات غاضبة شهدتها بعض المناطق الواقعة شمالي المحافظة رافقتها مصادمات مع القوات الأمنية، فيما نفت سرايا عاشوراء التابعة للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي بزعامة عمار الحكيم يوم الجمعة صلتها بقمع المحتجين.

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي  "ببالغ الأسف تلقينا نبأ مقتل أحد المواطنين وإصابة آخرين بجروح خلال احتجاجات شهدها قضاء المدينة وتخللتها أعمال عنف ومصادمات مع القوات الأمنية".

واضاف انه "تم استغلال تلك الاحتجاجات من قبل أعداء البصرة الذين قاموا بالاعتداء على بعض المقار الحكومية والممتلكات العامة بدافع خلق الفوضى وإضعاف الدولة والنيل من هيبتها

واستنكر قائد سرايا عاشوراء كاظم الجابري "ما تناقلته بعض القنوات الفضائية المغرضة عن مشاركة قوات سرايا عاشوراء الى جانب الشرطة الاتحادية في صد المظاهرات التي وقعت في البصرة ".

وقال الجابري  ان "ما تناقلته بعض القنوات المغرضة عن مشاركة سرايا عاشوراء في صد المظاهرات التي حدثت في البصرة عاري عن الصحة وينم عن محاولة هذه القنوات زعزعة الوضح الامني في المحافظة و الاساءة الى سمعة الحشد الشعبي والى السرايا التابعة له و سوف نتخذ كافة الاجراءات القانونية في اقامة دعوة قضائية ضد هذه القنوات".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek