ارتفعت حصيلة العدوان إلى 119 شهداء من بينهم 27 طفلا و 11 سيدة و أكثر من 600 إصابة بجراح مختلفة، وفق أحدث تحديث من وزارة الصحة الفلسطينية في غزة. فيما اعلنت كتائب القسام عن استهداف مصنع الكيماويات بنير عوز بطائرة شهاب الانتحارية.

 

وانتُشل فجر اليوم (الخميس) اربعة شهداء من تحت ركام منزل تعرض لقصف الاحتلال في بيت لاهيا شمالي القطاع.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، قصف مبنى المخابراتِ الإسرائيلية شرقي موقعِ كرم أبو سالم العسكري، وتجمعات للاحتلال خلف مستوطنة العين الثالثة قرب قطاع غزة.

هذا وكشف الإعلام العبري عن فضيحة مني بها الناطق باسم جيش الاحتلال بعد أن نشر خبرا كاذبا يعلن فيه بدءَ عملية برية ضد قطاع غزة، ثم ما لبث ان تراجع عنه. وكذبت القناة العاشرة الاسرائيلية خبر الهجومِ البري. وكانت مراسلة العالم في غزة نفت اي توغل اسرائيلي في القطاع. تزامن ذلك مع تكثيف طيران الاحتلال الاسرائيلي ومدفعيته قصف القطاع مرتكبا المزيد من المجازر بحقِ المدنيين لا سيما في شمالِ غزة.

في المقابل ردت المقاومة الفلسطينية على استهداف المدنيين، بمئات الصواريخ مستهدفة مستوطنات الاحتلال، وبينها عسقلان وتل ابيب وأسدود وبئر السبع وسديروت. ونقلت صحيفةُ هاآرتس عن مصادر اسرائيلية ان جيش الاحتلال قد يتجه لانهاء العملية العسكرية في غزة بسبب الفوضى الداخلية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek