تلقى منتخب ناشئة العراق بكرة القدم، اليوم السبت، خسارة قاسية من نظيره السويدي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للعراق في افتتاح مباريات المجموعة السادسة من بطولة كاس العالم للناشئين، التي تقام فعالياتها حاليا في الإمارات.

ومع الدقيقة الأولى من عمر المباراة، فرض الفريق العراقي أداءه وأسلوبه على مجريات الشوط الأول من خلال الضغط المتواصل على دفاعات الفريق السويدي الذي اكتفى من جانبه بإبعاد الكرة للحفاظ على مرماه من أي هدف، لحين مفاجئة مهاجم الفريق السويدي كوستاف انجفال دفاعات الفريق العراقي عندما افتتح نتيجة المباراة بتسجيله أول الأهداف لصالح فريقه في الدقيقة 36.

وحاول لاعبو الفريق العراقي أدراك التعادل، عن طريق فرص أهداف محققة لولا عدم التركيز الذي حال بين مرمى السويد ولاعبي الفريق العراقي لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم سويدي بهدف مقابل لا شيء.

ومع انطلاق احداث الشوط الثاني استطاع الفريق العراقي إحراز هدف التعديل بتوقيع اللاعب محمد سلام في الدقيقة الـ54 من عمر الشوط الثاني، ورغم الأفضلية في حيازة الكرة والسيطرة على مجريات المباراة من قبل لاعبي الفريق العراق،  إلا أن الفريق السويدي اعتمد أسلوب الهجمة المرتدة لتشهد الدقيقة 67 و72 و88 ثلاث أهداف للفريق السويدي الذي ضمن له الفوز قبل نهاية المباراة، ليحصل على أول ثلاثة نقاط على حساب الفريق العراقي، الذي بدا عليه الإرهاق والتعب.  

وكانت ادارة منتخب ناشئة العراق لكرة القدم اكدت في ،27 من شهر اب ، الماضي ، أنها ستعد برنامجا خاصا يوازي مستوى فرق المجموعة في غمار نهائيات كاس العالم وأوضحت أنها ستعتمد عددا من المباريات الودية مع فرق عالمية قوية للوقوف على جاهزية اللاعبين"، فيما اشارت الى أن الفريق العراقي "قادر على مقارعة مجموعته الحديدية كونه يمتلك لاعبين مميزين وواعدين".

ويتصدر المنتخب النيجيري ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط يليه المنتخب السويدي بنفس الرصيد متخلفا عن الأول بفارق الأهداف ويليه العراق والمكسيك اللذان خلا رصيدهما من أي نقاط.

وكان منتخب العراق وقع ضمن المجموعة السادسة "النارية" في نهائيات كأس العالم للناشئين التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 17 أكتوبر لغاية 8 نوفمبر المقبلين.

يشار ان المجاميع  الستة جاءت على الشكل التالي، المجموعة الاولى وضمت منتخبات الإمارات وهندوراس والبرازيل وسلوفاكيا، وتقام مبارياتها في ابوظبي، أما المجموعة الثانية فتضم اورجواي ونيوزيلاند وكوت ديفوار وإيطاليا وتقام مبارياتها في رأس الخيمة، المجموعة الثالثة فتضم كرواتيا والمغرب وبنما وأوزباكستان وتقام مبارياتها في الفجيرة، المجموعة الرابعة فتضم تونس وفنزويلا وروسيا واليابان، وتقام مبارياتها في الشارقة، المجموعة الخامسة ضمت كندا والنمسا وإيران الارجنتين، وتقام مبارياتها في مدينة دبي، المجموعة السادسة، ضمت منتخبات المكسيك ونيجيريا والعراق والسويد، وتقام مبارياتها في مدينة العين.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek