تمكن الشاب وسام محمد كاظم (25عاما) من اهلي محافظة المثنى من صنع طائرة شراعية بنفسه في محل عمله والتحليق بها الى عدة أمتار.
وقال الشاب الذي يعمل في ورشة للحدادة والكهرباء ويسكن في أحد الأحياء الشعبية في حي الحسين التابع لقضاء الرميثة انه "حلق بطائرته لكنه فوجئ بملاحقته من قبل مفارز الشرطة واعتقاله بذريعة عدم استحصال موافقات أمنية".
واوضح انه تم"اقتياده لمركز الشرطة، حيث تم عرضه على القضاء واطلاق سراحه بكفالة مالية بقيمة مليون دينار"،مبينا انه تم احتجاز طائرته في مركز شرطة الرميثة".
وطالب الشاب وسام محمد كاظم"السلطات المحلية باطلاق طائرته بغية انضاج فكرته وتطويرها".
من ناحية اخرى قال مدير شرطة الرميثة العقيد سعران عبيد شاني ان " اخبار وردتهم تشير الى وجود طائرة شراعية في منطقة الهلايجية القريبة من الرميثة".
واضاف ان"ذلك دفعنا لارسال دورية شرطة فتبين ان الطائرة تعمل دون موافقات امنية، حيث تعد بمثابة مخالفة لعدم علم السلطات بذلك، وتمكنا من تأمين لقاء لحائزها مع القائد والحصول على موافقات أمنية".
ونفى شاني ان"تكون الطائرة قيد الحجز"، مبينا ان"سبب مكوثها في مقر شرطة الرميثة هو لغرض ادخالها ورشة عمل لتطويرها واخضاعها لعدد من التجارب من خلال تسخير امكانيات قيادة الشرطة في المحافظة"،حسب قوله.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek