نصر الله : ما اعده لـ"اسرائيل" يختلف بطبيعة الحال عن المعركة التي تخاض ضد داعش

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان ما يتحمله حزب الله من تضحيات في سوريا اليوم يبقى اقل بكثير من التضحيات المفترضة والأثمان التي كان على حزب الله واللبنانيين جميعا دفعها لاحقاً لو لم يتدخل.

واكد انه لو لم يقاتل حزب الله في القصير والقلمون لم تكن المعركة الاخيرة في عرسال فقط  كان البقاع خلص وكانوا وصلوا الى الجبل وعكار والساحل ولكانت المعركة في بيروت والجنوب.

وشدد على ان تقديم شهداء لحفظ كل هذه الانفس والاعراض والدماء والاموال واجب عقلي وديني وشرعي واخلاقي ووطني وإنساني.

واضاف هناك وحش فالت من عقاله في المنطقة، فإذا خرج أحد ليقاتل هذا الوحش ويمنعه من افتراس شعوب المنطقة وكياناتها ودولها هل يجب ان يُشكر أو يدان؟ هذا الوحش المسمى داعش لا تصنيفات للناس لديه بين صديق وعدو ولا ضوابط. محاربة هؤلاء ليست موضوع سلاح ومواجهة ميدانية. الميدان ينبني على فكر واعتقاد وايمان وثقافة وعواطف ومشاعر،  ليس بالأمر السهل ان يصل احد الى ما وصل اليه هؤلاء من حقد وضغينة، هذا الفكر تم الاشتغال عليه لسنوات.

واعتبر السيد نصر الله  ان "هزيمة داعش ممكنة والانتصار على الفكر ذاته في القصير والقلمون.

واكد السيد نصر الله انه بالنسبة الى حزب الله عندما يقدم  مساعدة او مساندة في اي ساحة من الساحات فان حساباته لا تكون طائفية بل انطلاقا من معركة الامة ومشروعها ومصلحة الاوطان والشعوب.

ولفت السيد نصر الله الى ان ما اعد لـ"اسرائيل" يختلف بطبيعة الحال عن المعركة التي تخاض ضد الجماعات المسلحة، وبالتالي لا ارى ان هناك شيئا كان حزب الله قد اعده او خبأه في مواجهة الاسرائيلي وانكشف بل بالعكس، معتبرا ان واحدة من النتائج الجانبية ان هذه المعركة تكسبنا من  الخبرة والمعرفة والآفاق الواسعة ما يمكن توظيفه بشكل افضل في اي مواجهة مستقبلية مع العدو هجوما ودفاعا والمعركة التي حصلت في سوريا تعطينا اضافات نوعية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek