العبادي لامير الكويت: يجب ان تتعاون دول المنطقة للقضاء على الفكر المنحرف

التقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي صباح اليوم، أمير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح خلال زيارته الكويت التي بدأت اليوم.

alt

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة للارتقاء بها، بالاضافة الى خطر التنظيمات الارهابية المتمثلة بعصابات داعش على العراق والمنطقة.

واشار رئيس مجلس الوزراء الى ان العراق يسعى الى بناء علاقات متميزة مع دول الجوار والمنطقة والعالم تقوم على اساس التعاون المشترك والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

ودعا الى مزيد من التعاون المشترك في جميع المجالات مع دولة الكويت خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين، وقال"هناك مصلحة مشتركة بين البلدين نسعى لتعزيزها"، مشددا على اهمية تعاون دول المنطقة للقضاء على الفكر المنحرف لعصابات داعش لانه يمثل خطرا على هذه الدول.

واشار رئيس مجلس الوزراء الى اهمية اطلاق مبادرة لانشاء صندوق لاعمار المناطق المنكوبة في العراق بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية.

بدوره اعرب امير الكويت عن استعداد بلاده لتقديم كل الدعم للعراق الشقيق.

إلى ذلك بحث العبادي مع رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم السبل الكفيلة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر مجلس الامة الكويتي مناقشة الاوضاع السياسية والامنية التي يشهدها العراق والمنطقة والخطر الذي تمثله تنظيم داعش على المنطقة بالاضافة الى التعاون في مختلف المجالات.

واشار العبادي الى ان اغلب الملفات العالقة مع الكويت تم حسمها والعلاقات معها متميزة ونسعى لتداخل المصالح بين البلدين خدمة للشعبين الشقيقين، مؤكدا على خطر التنظيمات الارهابية امنيا وفكريا على دول المنطقة.

وقدم رئيس مجلس الوزراء شكره للكويت لتأجيلها دفعة التعويضات ولمواقفها الداعمة للعراق.

بدوره قال رئيس مجلس الامة الكويتي "نحن سعداء جدا بزيارة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والوفد المرافق له لبلدهم الثاني، واننا نعلم ان عدونا واحد والارهاب لا يرتبط بدين او مذهب او معتقد، ونسعى للتعاون الثنائي في مختلف المجالات".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek