واشنطن تؤكد دعمها لعراق موحد وتعد المشروع المقدم للبرلمان "ليس قانوني"

اكدت الولايات المتحدة الاميركية، اليوم الاربعاء، ان سياستها تجاه العراق لم تتغير، وفيما ابدت دعمها وتاييدها لعراق موحد، اشارت الى ان المشروع المقدم لمجلس النواب الأمريكي لا يستند الى اية قوانين، ولا يعكس سياسية ومواقف اميركا.

وقال المتحدث الرسمي باسم السفارة الاميركية جيفري لوري في بيان له إن "سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه العراق لم تتغير"، معربا عن دعمه وتاييده لـ"عرق موحد".

وأضاف لوري أن "كل الدعم والمساعدات والمعدات العسكرية المقدمة من الحكومة الأمريكية يتم تسليمها للحكومة العراقية وقوات الأمن العراقية".

وأشار الى أن "المشروع المقدم لمجلس النواب الأمريكي من قبل عضو الكونغرس ماك ثوربيري لا يستند الى اية قوانين، ولا يعكس سياسة ومواقف الولايات المتحدة الأمريكية"، مبيناً أن "الرئيس أوباما مسؤول عن السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية".

ومن المقرر أن تصوت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاميركي، اليوم الاربعاء، على مشروع قانون يتعامل مع "البيشمركة والفصائل السنية المسلحة في العراق كبلدين"، وذلك بهدف تقديم مساعدات أميركية مباشرة للطرفين، ويتعامل مع الاكراد والسنة "كبلدين".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek