هوشيار زيباري: حققنا تقدما مهما في خروج العراق من الفصل السابع


اعلن وزير الخارجية هوشيار زيباري في ختام اجتماع اللجنة العراقية الكويتية المشتركة ان الجانبين العراقي والكويتي حققا تقدما مهما في قضية خروج العراق من الفصل السابع.
وقال في مؤتمر صحفي ان"ذلك تحقق بتعاون وتفاهم الكويت لاوضاع العراق".
وكان وزير الخارجية هوشيار زيباري اعلن ان ما تبقى للكويت بذمة العراق من اموال التعويضات بسبب غزو النظام السابق لها يبلغ 17 مليار دولار "،مشيرا الى ان"بعضهم يرى ضرورة استثمارها في العراق و"نحن نتقبل كل الافكار الخاصة بالتعويضات حتى لو تم الطلب بتسديدها".

وكان قد إتفق العراق والكويت على تسوية جميع الملفات العالقة وتمتين العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
وأعرب رئيس الوزراء نوري المالكي خلال لقائه نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح الحمد الصباح عن تفاؤله بنتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي بدأت أعمالها ببغداد في وقت سابق امس.
وشدد المالكي على ضرورة تفعيل النشاط الإقتصادي والإستثماري بين البلدين، مؤكداً رغبته وسروره بوجود الشركات العربية في العراق.
من جانبه أكد الصباح أن "لديه توجيهات من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح بضرورة التوصل إلى حلول لكل المشاكل مع العراق".
وتتزامن زيارة وزير الخارجية الكويتي مع اجتماعات اللجنة المشتركة العراقية -الكويتية، فيما يستعد مجلس الأمن لإصدار قرار في حزيران المقبل قد يخرج العراق من طائلة البند السابع.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek