عبد المهدي: صمود آمرلي يشكل عقدة لتفكيك "داعش"

عد القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي عادل عبد المهدي صمود ناحية آمرلي  بوجه عصابات داعش الارهابية يشكل عقدة مهمة لتفكيك ساحات وخطوط واستراتيجيات الارهابيين .

وقال عبد المهدي ان" ناحية آمرلي التي تتكون من [20] الف نسمة تقريباً، تصمد لليوم الـ68 في ملحمة عظمى مملوءة بالبطولات والتضحيات لرجال ونساء واطفال سيسجلها التاريخ والشعوب، وهي نقطة تحول في حربنا ضد الارهاب"، مشيرا الى  ان" آمرلي تقاتل عدواً يحاصرها من جهاتها الاربع، ينقصها الماء والطعام والسلاح، رغم ذلك فشلت كل محاولات اختراق خطوطها. لم تستسلم، وكيف تستسلم وهي تردد، هيهات منا الذلة".

واستطرد قائلا" في احدى ليالي شهر رمضان الماضي، طلب مجاهدان من آمرلي لقاءً عاجلاً، الاول معتمد آية الله العظمى السيد السيستاني دامت افاضاته، والثاني عضو مجلس المحافظة، تسللا من المدينة لطلب الدعم والمساعدة ليعودا اليها صباح اليوم التالي، قدمنا للرجلين فاكهة وحلوى رمضانية، لكنهما رفضا تناول اي شيء سوى قدح ماء، قائلين كيف نأكل واهلنا جياع، في رسالة بليغة لنقص الامدادات وتباطؤ الدعم والنصرة، اجرينا الاتصالات لتلبية طلباتهم البسيطة، واعترف انني شعرت بخجل كبير لتقصيرنا وعجزنا، امام مثل هذه التضحيات التي تفوق الوصف، مع قناعتي ان امرلي صامدة باذنه تعالى، بروحها الابية وعزيمتها التي لا تقهر".

واضاف عبد المهدي انه"بعد عمليات التقدم في العظيم وحمرين، شرق وشمال سامراء، فإن صمود امرلي يشكل عقدة مهمة لتفكيك ساحات وخطوط واستراتيجيات داعش الارهابي.. وسيعني صمود وتحريرآمرلي البدء بمحاصرة قوى الارهاب التي ارادت محاصرتنا، ليطوقها شعبنا بتركمانه وعربه وكرده وشيعته وسنته ومسيحييه وايزيدييه وشبكه، تمهيداً لطردهم والقضاء عليهم".

واوضح ان" الصمود، وليس التراجع، هو الذي يجرد داعش الارهابي من سلاحه الامضى، وهو سلاح الخوف والرعب، بل ويعني ان الثبات بكل تضحياته، اقل كلفة في الارواح والكرامات من التراجع والانسحاب".

يذكر ان ناحية آمرلي تقع في قضاء طوز خورماتو  تبعد 90 كم شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين, ومركز الناحية هو مدينة آمرلي  وهي بلدة واقعة على وادي [ كور دره] ويقسمها الى نصفين وينتسب الآمرليون الى البيات وهي قبيلة تركمانية معروفة ،  وتحيط عصابات داعش الارهابية الناحية بشكل كامل وتقطع  جميع  المساعدات الانسانية والمواد الغذائية على اكثر من 17 الف نسمة بينهم نساء واطفال وشيوخ ومرضى ".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek