نصيف: الطائرة الروسية واحدة من تسع طائرات محملة بالأسلحة لصالح جهات مشبوهة

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، السبت، القائد العام للقوات المسلحة وسلطة الطيران التي تمتلك صلاحية منح التراخيص لدخول الطائرات في الأجواء العراقية بالإعلان عن حقيقة الطائرة الروسية المحملة بالأسلحة والتي هبطت في مطار بغداد الدولي، مبينة انها واحدة من تسع طائرات محملة بالأسلحة لصالح جهات مشبوهة.

وقالت نصيف في بيان لها  ان" الانباء التي وصلت الى مجلس النواب تشير الى ان هذا السلاح كان يراد ايصاله الى جهات مشبوهة قد تكون داعش أو غيرها لتستخدمه في قتل العراقيين، بالاضافة الى ان هذه الطائرة ليست الوحيدة من نوعها بل هي واحدة من تسع طائرات محملة بأطنان من الأسلحة ".

وأضافت ان" من واجب القائد العام للقوات المسلحة أن يوضح بكل شفافية حقيقة هذه القضية مع عدم إخضاعها للمجاملات السياسية بحجة الحفاظ على الوفاق السياسي،  فالدم العراقي أغلى من الوفاق السياسي الذي ذقنا الويلات بسببه والذي لم يفلح في حقن دماء العراقيين طيلة السنوات العشر الماضية ".

وتابعت  نصيف،"سبق وأن تم تهريب النفط تحت يافطة الوفاق السياسي ، وتم عقد اتفاقات على شراء اسلحة من مافيات دولية ، وقام سياسيون بالتآمر على العراق والتخابر مع دول المنطقة وتم تجاهلهم حفاظا على الوفاق السياسي".

 

ورفضت نصيف ان" يتم التعتيم على هذه القضية حفاظا على الوفاق السياسي المزعوم، إذ لابد من إجراء تحقيق شفاف ومعلن ليطلع الشعب العراقي على كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الطائرة ".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek