الجعفري: لا توجد دولة في العالم لم تعبر عن رفضها للاستفتاء

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، عدم وجود دولة في العالم لم تعبر عن رفضها لاستفتاء استقلال إقليم كردستان ، مشيراً إلى أن العراق وليد العملية الديمقراطية والدستور ولا يوجد "طاغية" يتصرف بمعزل عن الدستور.

وقال الجعفري في تصريحات صحافية على هامش اجتماعات الأمم المتحدة الدورة الـ72 في نيويورك، بحسب بيان لمكتبه ، إنه "يكفي أن الإقليم سمع من العالم كله من العالم العربي، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجلس الأمن، ومن الدول الغربية كلها، ولا توجد دولة في العالم ما عبرت عن استيائها، ورفضها لهذا الإجراء".

وأضاف الجعفري، أن "العالم كله يصطف معنا بأنه لابد من الحفاظ على وحدة العراق، وسيادته، كما أن العراق وليد العملية الديمقراطية، ووليد الدستور فلا يوجد طاغية يتصرف بمعزل عن الدستور، فذاك زمن ولى"، لافتاً الى أن "المادة الأولى من الدستور أشارت بشكل صريح إلى أن العراق دولة ذات سيادة واحدة غير قابلة للتجزئة".

وبشأن إغلاق ملف برنامج النفط مقابل الغذاء، اعتبر الجعفري هذا الموضع، بأنه "قفزة في الاقتصاد العراقي والتنمية والإعمار والبناء، كما انه صفحة جديدة مع الدول التي رأت كيف أن صدام امتص ثروات العراق، وأثّر في وضعه، وسيادته"، مؤكدا أنه "سيكون انعطافة يترقب العالم كله الوصول إليها، ونحن نوشك أن نصل إليها الآن".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek