سيروان بارزاني يوجه رسالة الى السيستاني

وجه “سيروان بارزاني”، إبن شقيق رئيس اقليم كردستان “مسعود بارزاني”، السبت، رسالة الى المرجع الديني، “السيد علي السيستاني”، داعيا إياه بالتدخل بشكل حازم من أجل حقن الدماء والحيلولة دون انهيار العلاقات التاريخية المشتركة بين الشيعة والكرد.

 وذكر “بارزاني” في رسالته اليوم 21 تشرين الاول 2107 “نود ان نعرض لسماحتكم ان ما يجري على الساحة السياسية من صراعات بين الكرد والشيعة والاشتباكات العسكرية بين قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي امر غير مرغوب مطلقا”.

وأضاف “أننا نعلم يقينا ان فتوى سماحتكم لتشكيل الحشد الشعبي كان للوقوف بوجه ارهابيي داعش والتكفيريين والحفاظ على كرامة وارواح العراقيين وليس لقتال شعب مسالم في كردستان ولم يكن فتوى سماحتكم لقتال اخوتهم الكرد ابدا، واننا نشهد لمواقفكم الجليلة وفتاويكم الحكيمة والرصينة لحقن الدماء”.

واوضح بارزاني “اننا لمتأكدون ان سماحتكم على دراية كاملة بما عانيناه نحن الكرد والشيعة على ايدي الانظمه البائدة من الظلم والطغيان وكانت لنا مسيرة مشتركة للنضال في نفس الخندق ضد الدكتاتورية والابادة الجماعية، ولا نتمنى ان يشوه هذا التاريخ المشترك الطويل بتشجيع من اطراف خارجية لا تبغي غير مصلحتها فقط، فاثبتت الايام الماضية ان الاقتتال بين ابنائنا وسفك دمائهم في ساحات المعركة لا تصب في مصلحة اي طرف”.

وتابع إبن شقيق بارزاني “تكشفت لنا ولسماحتكم ان الذين يتحدثون باسم حقوق الشعوب والانسانية والديمقراطية لا يأبهون لكل ذلك فقد رأينا موقفهم وصمتهم للتحفيز على استمرار القتال بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي لغايات في نفس يعقوب ليس الا”.

وأضاف “نلتمس من سماحتكم التدخل بشكل حازم من اجل حقن الدماء والحيلولة دون انهيار العلاقات التاريخية المشتركة بين الشيعة والكرد والعمل على ردم الهوّة الحاصلة بين ابناء شعبنا بسبب الاحداث الاخيرة في كركوك والتون كوبري و طوزخورماتو”.

 

وخلص الى القول إن “ما نتلمسه الآن على الساحة سواء في الاشتباكات العسكرية او ما يجري من الحرب الكلامية والاستفزازات المتواصلة على الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي تنذر بمرحلة قادمة خطيرة، ولا يمكن الرهان على حلول حازمة دون تدخل سماحتكم وابداء موقف وطني آخر يصون دماء ابناء هذا الوطن”.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek