القوات الأمنية في البصرة تعلن قرب نصب بوابات أمنية في المحافظة وتقليص عدد نقاط التفتيش فيها

أعلنت قيادة قوات الشرطة في البصرة، الجمعة، عن قرب انشاء تسع بوابات أمنية ثابتة في المحافظة للنهوض بالوضع الأمني، فيما كشفت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة عن توجه لاعادة توزيع نقاط التفتيش وتقليص عددها.
وقال قائد قوات الشرطة في المحافظة اللواء فيصل كاظم العبادي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وزارة الداخلية تعاقدت مع احدى الشركات لبناء تسع بوابات أمنية (سيطرات) في عدد من مناطق البصرة"، مبيناً أن "المشروع الذي المقرر انجازه بعد ستة أشهر نتوقع له أن يحقق تطوراً ايجابياً على الصعيد الأمني في المحافظة".
ولفت العبادي الى أن "البوابات الأمنية سوف توضع فيها أجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات، إضافة الى كلاب بوليسية"، مؤكداً أن "مجلس المحافظة خصص بدوره من موازنة العام الماضي مبلغ 50 مليار دينار لدعم الأجهزة الأمنية من خلال تجهيزها بمركبات للسونار ونصب منظومة لكاميرات المراقبة تغطي الكثير من مناطق البصرة".
من جانبه، قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة علي غانم المالكي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قيادة عمليات البصرة قررت اعادة النظر بآلية توزيع نقاط الفتيش لما تسببه كثرتها من ازدحامات مرورية"، موضحاً أن "نقاط التفتيش سوف يتم في الأيام القادمة تقليص عددها بشكل ملحوظ، إضافة الى زيادة فاعليتها الأمنية من خلال رفدها بعناصر إضافية".
وأشار المالكي الى أن "قيادة العمليات طلبت من القوات الأمنية إقامة نقاط تفتيش مؤقتة ومباغتة، من خلال وضعها بشكل مفاجئ في مناطق معينة ومن ثم رفعها واقامتها في مناطق أخرى وفقاً لمتطلبات حالة الوضع الأمني"، مضيفاً أن "نقاط التفتيش الواقعة في مركز المحافظة ستبقى تدار الى أجل غير مسمى بشكل مشترك من قبل الجيش والشرطة

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek