فقدان [2] وإصابة [4] بجروح خطيرة من العاملين بإنفجار انبوب الغاز في البصرة

أكدت لجنة الطاقة في مجلس محافظة البصرة فقدان اثنين من العاملين واصابة اربعة آخرين بجروح خطيرة بانفجار احدى محطات الغاز في شركة الجنوب " مرجحة " طلب المساعدة من دول الجوار للمساعدة في اطفاء الحريق.
وقال رئيس اللجنة فريد خالد اليوم الثلاثاء ان " الحريق الذي اندلع ظهر اليوم في إحدى محطات شركة غاز الجنوب في محافظة البصرة أسفر عن فقدان اثنين من العاملين واصابة اربعة اخرين بحروق خطيرة مما قد يتسبب بوفاتهم بسبب شدة حروقهم لقربهم من الحادث ". واوضح ان " عدد المفقودين والجرحى مازالت اولية وغير مؤكدة وان سبب الانفجار يعود الى سوء اعمال الصيانة وحدوث تسرب في انبوب الغاز بعد ازدياد الضغط فيه ". وتابع ان " حجم الحريق كبير وما زال مستمراً وقد طلبنا من القوات الامريكية المشاركة بعملية الاطفاء الجوي لامتلاكها الوسائل لمثل هذه الحرائق " مرجحاً " طلب المساعدة من دول الجوار من إيران او الكويت للمشاركة ايضاً باخماد الحريق واطفائه وذلك لتطور منظومات الحرائق الخاصة لديها بالموانيء وشركات النفط والغاز والتي يفتقر اليها العراق".
وكان مصدر امني في شرطة البصرة قد اعلن في وقت سابق عن اندلاع حريق ظهر اليوم الثلاثاء في احدى محطات شركة غاز الجنوب الواقعة في منطقة الرميلة في محافظة البصرة .

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek