خطة أمنية لحماية الحدود وإخلاء مقرات للجيش الأميركي

أعلن مجلس محافظة البصرة عن البدء بتطبيق الخطة الأمنية التي تم إقرارها الشهر الماضي والتي تتضمن قرارات بتعزيز الحماية على المؤسسات الحكومية وإخلاء مقرات للجيش الأميركي في المحافظة إضافة إلى مساعي لزيادة الجهد الاستخباري.

وقال نائب رئيس المجلس الشيخ أحمد السليطي  إن المجلس صادق على خطة أمنية جديدة تقوم على أساس تطوير الجهد الاستخباري في الفترة المقبلة، وقرر أيضاً مطالبة القوات الأميركية بإخلاء الجانب العسكري من مطار البصرة الدولي».

ولفت إلى أن «المحافظة شهدت أخيراً تصعيداً في الهجمات التي يشنها مسلحون ضد القوات الأميركية التي تتخذ من الجانب العسكري في مطار البصرة الدولي قاعدة لها، ما دعا المجلس إلى اتخاذ هذا القرار بغية التخفيف من حدة التوتر الأمني في المناطق التي تتواجد فيها القوات الأميركية».

وذكر مصدر في شرطة البصرة بان بعض الاجراءات اتخذت ومنها تشديد الإجراءات الأمنية على المؤسسات الحكومية المهمة وتعزيز نقاط التفتيش الخارجية والداخلية ومضاعفة الطوق الأمني حولها، ونشر نقاط تفتيش إضافية تحسباً لأي طارئ أمني». وأضاف أن «هذه الإجراءات غير مرتبطة بتهديدات إرهابية مباشرة، بل تدخل ضمن السياق الأمني الذي أفرزته الخروقات في بعض محافظات العراق، وهو كذلك ضمن الخطة الأمنية الجديدة التي صادق عليها مجلس البصرة في الفترة الأخيرة».

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek