وفد رسمي بصري يزور لندن ويدعو الشركات البريطانية اغتنام فرص الاستثمار في البصرة


قام محافظ البصرة د.خلف عبد الصمد يرافقه رئيس هيئة استثمار البصرة بزيارة رسمية الى بريطانيا بدعوة من البارونة أيما نيكلسون لحضور مؤتمر ألـ IBBC المنعقد في لندن.
وألقى عبد الصمد في المؤتمر كلمة حمل فيها رسالة حكومة البصرة المحلية الى المسؤولين والشركات البريطانية داعياً الجميع الى الدخول الى البصرة للمشاركة و الاسهام في اعادة بنيتها التحتية، داعيا الجميع لزيارة البصرة والاطلاع على واقعها وللعمل على بناءها بوقت استثنائي يتناسب مع حاجة المحافظة لذلك ووجود الموارد والخيرات فيها .
و قال رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران " ان وفد البصرة "التقى على هامش المؤتمر كل من وزير التربية والتعليم البريطاني ديفيد ويليتس ووزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث اللورد هولد كيلد فورد ومحافظ لندن السابق وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط السابق جون ميلر، وعددا من ممثلين لشركات بريطانيا تسعى للاستثمار والتعاون التجاري".
وأكد البدران ان" الحكومة العراقية ومن خلال قانون الاستثمار والتعديلات والقرارات والتعليمات تسعى الى خلق بيئة استثمارية مناسبة تجذب الشركات ذات الخبرة والباع الطويل للعمل في البصرة والمشاركة في جهود اعادة الاعمار والبناء" .
وشدد على" سعي حكومة البصرة وهيئة الاستثمار لتذليل كل الصعوبات التى تواجه تلك الشركات وتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز اعمالها في البصرة باعتبارها بيئة مناسبة لاقامة مشروعاتها المتنوعة".
واضاف ان" الفرص الاستثمارية في البصرة كبيرة وفي مختلف القطاعات الاقتصادية كالصناعة والزراعة والسكن وغيرها".
هذا ورافق وفد محافظة البصرة سكرتير المحافظ ومسؤول العلاقات والمراسيم في ديوان المحافظة و وفد تجاري في غرفة التجارة وأعضاء IBBC من الجانب العراقي. هذا وتكللت الزيارة بالنجاح على كافة الأصعدة.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek