طيران الإمارات تزيد رحلاتها إلى البصرة


أعلنت طيران الإمارات عن زيادة عدد رحلاتها إلى مدينة البصرة العراقية من أربع رحلات أسبوعيا إلى رحلة واحدة يوميا اعتبارا من أول أغسطس المقبل وذلك في إطار عملياتها المتواصلة لدعم حركة المسافرين إلى ومن عاصمة العراق الاقتصادية .

وسترفع الرحلات الإضافية من السعة المقعدية المتاحة حاليا بنسبة 79 بالمائة أسبوعيا وفي كلا الاتجاهين الأمر الذي سيسهم في تحقيق ربط سهل عن طريق دبي لجميع المسافرين من البصرة مع بقية محطات شبكة طيران الإمارات عبر العالم وخاصة تلك المهمة للسوق العراقية بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة .

وقال أحمد خوري نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران ان قرار تشغيل رحلات إضافية إلى البصرة يعكس أهمية هذه الوجهة ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية منوها بان خدمات الشركة إلى تلك المحطة الحيوية منذ إطلاقها شهدا طلبا عاليا سواء من جهة الركاب أو الشحن كونها توفر رحلات ربط مثالية بين جنوب العراق وبقية أنحاء العالم عبر دبي .

وتواصل البصرة استقطاب المزيد من الاستثمارات العالمية بسبب موقعها المميز القريب من حقول النفط ومنطقة الخليج العربي .. وبدأت السلطات المحلية في البصرة كذلك وضع خطط استراتيجية لتطوير السياحة وجذب المزيد من السياح لزيارة المعالم الأثرية والتراثية التي تزخر بها المدينة بما في ذلك جامع البصرة القديم الذي يعد أول مسجد في الإسلام خارج حدود الجزيرة العربية وجزيرة السندباد ومنزل الشاعر العراقي الشهير بدر شاكر السياب وغيرها الكثير .

وأضاف خوري "ان السوق العراقية تمثل بالنسبة لطيران الإمارات فرصة مهمة لتوسيع أعمالها وعليه ستواصل الاستثمار في العراق والعمل يدا بيد مع سلطة الطيران المدني العراقي لدعم جميع القطاعات الاقتصادية على اختلافها وتنوعها" .

وسيتم تشغيل الرحلة اليومية باستخدام طائرة من طراز "إيرباص ايه 330-200" بتقسيم الدرجات الثلاث والتي توفر 12 مقعدا في الدرجة الأولى و42 مقعدا في درجة رجال الأعمال و183 مقعدا في السياحية .

وبالإضافة إلى نقل معدات شركات النفط والبترول من المتوقع أن تسهم طيران الإمارات في نقل مجموعة متنوعة أخرى من البضائع إلى البصرة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك المواد الغذائية والمنتجات الطبية وقطع غيار السيارات والملابس الجاهزة والمنسوجات والمواد الالكترونية المختلفة بما فيها الهواتف المحمولة .

وفي المقابل ستساهم طيران الإمارات في نقل منتجات البصرة التي تشمل المنتجات النفطية والحبوب والصوف والتمور إلى بقية أنحاء العالم وخاصة الولايات المتحدة والصين والهند والمملكة المتحدة .

وكانت طيران الإمارات قد أعلنت أخيرا عن إطلاق خدمات جديدة إلى إربيل ثالث محطة لها في العراق اعتبارا من 12 أغسطس القادم وتشغل الناقلة حاليا رحلات يوميا إلى بغداد وأربع رحلات أسبوعيا إلى البصرة وتدير مكاتب مبيعات في كلتا المدينتين .

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek