ريلاينس الهندية تدشن كابل اتصالات بحريا في العراق


قالت ريلاينس جلوبالكوم وحدة الكابلات البحرية لمشغل اتصالات الهاتف المحمول الهندي  اليوم الاثنين إنها دشنت مشروعا مشتركا مع العراق للقيام بزيادة كبيرة في خطوط النطاق العريض والاتصالات مع العالم الخارجي.

وقالت الشركة الهندية في بيان تلقت ( وكالة انباء البصرة ) نسخة منه إن تشغيل محطة إنزال كابلات الفاو ضمن مشروع مع شركة الاتصالات والبريد العراقية سيربط العراق بدول الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وقالت ريلاينس جلوبالكوم التي تملك أكبر نظام كابلات بحرية خاص في العالم بطول 65 ألف كيلومتر إن المحطة البالغة طاقتها القصوى 680 جيجابت في الثانية مزودة بمساري توجيه بيانات منفصلين وستبدأ العمل بطاقة 50 جيجابت في الثانية لكل مسار من أجل تلبية الطلب الحالي في السوق.

وتم ربط المسارين بشبكة كابلات الألياف البصرية البحرية فالكون المملوكة لريلاينس جلوبالكوم.

وقال روري كول مدير العمليات لدى ريلاينس جلوبالكوم في البيان "سيساعد هذا على ربط العراق ببقية العالم عبر شبكاتنا العالمية. الشرق الأوسط من أسرع المناطق نموا في العالم."

وقال مسؤولون تنفيذيون بقطاع الاتصالات إن المشروع هو أول شبكة كابلات تدخل العراق .

ونقل البيان عن وزير الاتصالات العراقي محمد علاوي قوله "هذه مبادرة استراتيجية شديدة الأهمية ستسهل الاتصالات بين كل الدول في منطقة الشرق الأوسط والعراق وستحسن بدرجة كبيرة أيضا جودة وسرعة وكفاءة الاتصالات بين العراق وباقي أنحاء العالم."

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek