محافظ البصرة يبحث مع شركة ديوان العمارة أخرالمستجدات لمدينة النخيل العصرية


بحث

محافظ البصرة د. خلف عبد الصمد خلف،مع شركة ديوان العمارة للاستشارات المعمارية، المستجدات الأخيرة للتصاميم النهائية لمدينة النخيل العصرية، والتي من المؤمل بناها في البصرة، وذلك بحضور رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران ومدير العقود الحكومية المهندس ولاء عبد الكريم عبيد.

وأشاد د. خلف بعمل الشركة في إعداد التصاميم الأساسية لمدينة النخيل، مؤكدا إن محافظة البصرة تحتاج إلى مشاريع مشابهة لحل أزمة السكن التي تواجهها، مبينا إن المدينة العصرية ستساهم في حل جزء كبير من أزمة السكن التي تواجه المحافظة.
وأشار محافظ البصرة إلى إن المشروع ينقسم إلى مجمعات سكنية خاصة لشريحة الأرامل والمعوقين تنفذ على ميزانية محافظة البصرة، وأخرى استثمارية مختلفة من مدينة صناعية ومرافق خدمية تكميلية.

من جانبه بين مدير فرع شركة ديوان العمارة في البصرة غسان إبراهيم إن مدينة النخيل العصرية مشروع سكني متكامل يشمل عدة قطاعات منها السكن والصناعة وخدمات عامة، إضافة إلى انشاء مرافق ترفهيه سياحية، مبينا إن المدينة تقع في جنوب غرب محافظة البصرة على مساحة 200 كم2.
ونوه إبراهيم إلى إن المدينة حال انجازها ستستوعب بين من 600 إلف الى مليون نسمة، الأمر الذي سيساهم في حل الاختناقات السكانية الحاصلة في البصرة، إضافة إلى ان المشروع يتضمن كذلك زراعة مليون نخلة في المدينة العصرية.


قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek