البصرة ترحب بكتلة الولاء وتنتظر ترجمة واقعية وتطالبها بضم نوابها جميعا

 


رحب رئيس وأعضاء مجلس محافظة البصرة، الاثنين، بتشكيل الكتلة النيابية "الولاء للبصرة "، مؤكدين أن هذه الخطوة وان جاءت "متأخرة بعض الشيء" الأ انها ملبيةً لطموحات الشارع البصري الذي انتخب نوابه للدفاع عن الحقوق المشروعة للمحافظة.

وقال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني لـ"شفق نيوز" ان "قرار تشكيل كتلة الولاء جاء منسجماً مع التوجهات التي تتبناها الحكومة المحلية في الدفاع عن حقوق البصرة ورفع المظلومية عنها واننا ندعم بكل الامكانات المتاحة لعمل هذه الكتلة".

وطالب البزوني "جميع نواب البصرة بالالتحاق بعمل النواب الذين تبنوا هذه الفكرة"، داعيا جميع نواب البرلمان الى "دعم الجهود الرامية لأنصاف البصرة لان هذا الامر يعني تحريك العجلة الاقتصادية في عموم البلاد ويحقق مدخولات إضافية يبدوا ظاهرها لخدمة البصرة لكنه يعود بالفائدة على الاقتصاد العراقي عموماً".

وشدد على ان "مطالب الكتلة هي ترجمة لواقع عملي تفرضه حسابات الجغرافيا والامكانات والطاقات التي تمتلكها محافظة البصرة فهي بمساحتها وحدودها وعدد سكانها تفوق الكثير من الدول المجاورة".

من جانبه قال رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس المحافظة محمود المكصوصي لـ"شفق نيوز" ان المكانة الاقتصادية التي تشغلها محافظة البصرة لا تتناسب مع ما تمتلكه المدينة من ثروات وطاقات ومؤهلات تضعها في مقدمة المدن الاقتصادية في الشرق الاوسط".

واضاف "لتحقيق هذا الهدف المحوري تحتاج المحافظة الى المزيد من الدعم والمساندة ومنحها التشريعات المناسبة والأموال اللازمة لتطوير بناها الأساسية وهذا ما توفره المطالب المشروعة لكتلة الولاء للبصرة من خلال دعم المدينة بتوفير الأموال من عائدات البترودولار وزيادة مساحة التشريعات لتمكين المدينة من إدارة مواردها وتحقيق طفرة نوعية في الاقتصاد العراقي".

يذكر ان نواب من محافظة البصرة شكلوا كتلة برلمانية للمطالبة بحقوق محافظة البصرة حملت اسم "الولاء للبصرة"، هددت بتعليق عضوية النواب إذا لم تتخذ اجراءات من شأنها رفع الظلم عن البصرة ومن بين نواب الكتلة جواد البزوني ومنصور التميمي وناصر الاسدي وحسين طالب وقصي جمعة وهم نواب عن البصرة من مختلف الكتل السياسية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek