عشائر البصرة تقرر تشكيل قوة عشائرية مسلحة للدفاع عن نفسها من تهديدات تركيا وقطر والسعودية


اعلن الشيخ محمد الدنبوس رئيس مجلس عشائر التحرر والبناء عن تشكيل قوة عشائرية مسلحة للدفاع عن نفسها من الدول التي تهدد امن العراق، متهما في الوقت نفسه تركيا وقطر والسعودية بتأجج الصراعات الطائفية بالمنطقة.

وقال خلال مؤتمر صحافي عقده بالبصرة بإن "المجلس يراقب عن كثب الأحداث في سوريا، ويخشى من انعكاسها سلباً على الوضع الأمني في العراق".

واضاف ان"المجلس يستنكر بشدة تدخل تركيا والسعودية وقطر في الشأن السوري، مؤكدا انهم يساهمون في ترويج الصراعات الطائفية في المنطقة.

ولفت الى أن"المجلس قرر تشكيل قوة عشائرية مسلحة لردع الدول التي تسعى لتدهور الوضع الأمني في العراق"، كاشفا عن ان " قطر والسعودية وتركيا تتعامل مع تجار لغرض إفراغ وسط وجنوب العراق من الأسلحة، ومن ثم تهريبها الى سوريا لدعم المجاميع المسلحة".

وكشفت مصادر امنية بالمحافظات الجنوبية قبل ايام عن وجود جماعات تقوم بشراء اسلحة من ابناء المحافظة وخاصة الريفية وباسعار باهضة وتقوم بعدها بارسالها الى سوريا ، في الوقت نفسه فرضت القوات الامنية جنوب العراق اجراءات امنية مشددة تحسبا لاي هجوم محتمل تتعرض له المحافظات { البصرة وميسان والناصرية}بعد ان تلقت معلومات تشير بـأحتمالات هجوم جماعات ارهابية مدعومة من دول اقليمية لزعزة الامن فيها .

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek