الشيخ خالد الملا بفوز بجائزة السلام الدولية لعام 2012

 

فاز رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا وهو من اهالي محافظة البصرة بجائزة السلام الدولية لعام 2012 . وذكر بيان للمكتب الاعلامي لجماعة علماء العراق اليوم السبت ان " مؤسسة الإغاثة والمصالحة في الشرق الأوسط قررت منح جائزة السلام لعام 2012 الى الشيخ خالد عبد الوهاب الملا مستشار نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ورئيس جماعة علماء العراق وذلك لدوره الرائد في دعم السلام في العراق والمنطقة ولجهوده الاستثنائية في هذا المجال ".

وأضاف ان الشيخ الدكتور خالد الملا اختير من قبل اللجنة المنظمة للجائزة في مجلس اللوردات البريطاني في لندن والتي تضم كلا من اللورد كيري والأب "اندروا وايت" نظرا لما وجدته في الملا من استحقاق عال لنيل الجائزة لهذا العام ".

وتابع البيان ان منظمي الجائزة التي تُمنح كل عام لأكثر الشخصيات الفاعلة في منطقة الشرق الأوسط نوهوا الى أن اختيار الملا جاء بسبب مسيرته الحافلة بالاعتدال والمنهج الوسطي واحترام الأديان المختلفة والدفاع عن حقوق معتنقيها إضافة الى أثره الفاعل في تعزيز الحوار والمصالحة الوطنية الفاعلة والجادة في البلاد ".

وأشار الى ان " من المقرر أن يتوجه الملا الى العاصمة البريطانية لندن في الأيام القليلة القادمة حيث من المقرر أن يتسلم الجائزة الخميس المقبل الثاني عشر من شهر تموز في مقر مجلس اللوردات البريطاني.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek