محافظ البصرة يؤكد على ضرورة توسيع اطر التعاون بين الحكومة المحلية والمؤسسات التعليمية

دعا محافظ البصرة الدكتور خلف عبد الصمد خلف الى ضرورة توسيع اطر وافاق التعاون المشترك بين الحكومة المحلية وجامعة البصرة، والمؤسسات التعليمية العاملة في المحافظة.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها   لمجمع كليات كرمة علي في جامعة البصرة وكلية شط العرب الجامعة الاهلية.
وقال ان” جامعة البصرة واحدة من اهم المؤسسات الموجودة في المحافظة، وهي تساهم في اخراج اجيال اكاديمية تساهم في بناء البصرة، وإعادة تأهيلها، وكسب المدينة لالقها الحقيقي”، لافتاً الى ان المؤسسات التعليمية والتربوية في البصرة عناصر فاعلة في المجتمع البصري.
واضاف” كحكومة محلية علينا دعم هذه المؤسسات بشكل اكبر وتوسيع اطر وأفاق التعاون معها، واقامة العديد من المشاريع التي تصب في صالح تطورها، وتجهيزها بكل ما تحتاجه للنهوض”، مبينا في الوقت نفسه ان الحكومة المحلية في البصرة تسعى للاستفادة من الوفود العالمية القادمة للمدينة عبر تحقيق مكاسب للجامعة وايجاد تؤامة لها مع الجامعات العالمية في مختلف صنوف العلم والمعرفة، وايجاد فرص لتطوير الكوادر التدريسية والحصول على منح تطويرية للطلبة.
وذكر ان الايام ستشهد وضع خطة للاستفادة من تحويل الاساليب والعلوم النظرية التي تلقاها الطلبة في الجامعة عبر زجهم للعمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية وبالتالي سيكون لدينا جيل واعي نظرياً وعملياً.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek