اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي في المركز الثقافي بجامعة البصرة


اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي السنوي للمركز الثقافي بجامعة البصرة الذي استمر لمدة أربعة أيام وتضمن اليوم الأول مهرجان شعري حول المفكر الإسلامي الشهيد محمد باقر الصدر حمل عنوان(الشهيد الصدر فكرا وجهادا) تخلله قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء الشعبيين في البصرة.

في اليوم الثاني عرض المصور الفوتغرافي حسنين الطاهر معرضا للصور الفوتغرافية حمل اسم (زوايا الحياة)المعرض ضم أكثر من 50 صورة تنوعت مواضيعها حول الطفولة والطبيعة، وعن طبيعة المعرض قال المصور حسنين الطاهر إن معرض(زوايا الحياة) امتاز باستخدام طريقة الصورة الفوتغرافية المتحركة وهي الصورة التي تكون ذات حركتين مختلفتين في الوقت نفسه وهي ما تسمى بالصورة(الفوتو ميديا).

ويذكر ان المصور حسنين الطاهر اشترك بأكثر من 80 معرضا للصورة الفوتغرافية داخل العراق وخارجه ومنها معرض عدستنا شاهد على العصر الذي أقيم في المملكة العربية السعودية.

رسوم التشكيل والكاريكاتير عرضت في اليوم الثالث من أيام الأسبوع الثقافي اذ عرضت الفنانة نور عبد الكريم أكثر من 60 لوحة رسمت على طريقة الكرافك، وكذلك أقيم في اليوم ذاته مهرجان العراق في عيون الجامعة.

السينما كان لها حضور في الأسبوع الثقافي اذ عرض في اليوم الرابع أربعة أفلام ثلاثة منها أفلام روائية قصيرة وفلم وثائقي هي فلم (1991) سيناريو خلدون قاسم وإخراج محمد الصغير وفيلم(رسالة) سيناريو خلدون قاسم وإخراج محمد الصغير.

واختتم الأسبوع الثقافي بمعرض تشكيلي للفنانة زينب الكعبي عرضت فيه أكثر من 30 لوحة فنية مثلت مختلف المدارس الفنية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek