حريق في بارجة تركية لإنتاج الكهرباء في البصرة يؤدي الى توقفها عن العمل بشكل مؤقت

أفاد مصدر في الشركة العامة لموانئ العراق، السبت، بأن بارجة تركية لإنتاج الطاقة الكهربائية راسية في ميناء خور الزبير احترقت احدى وحداتها التوليدية بسبب تماس كهربائي ما أدى الى توقف البارجة عن العمل لعدة ساعات.

وقال المصدر إن "بارجة تركية لإنتاج الطاقة الكهربائية راسية في ميناء خور الزبير التجاري احترقت احدى وحداتها التوليدية، اليوم السبت، بسبب تماس كهربائي"، مبيناً أن "الحريق اندلع في منطقة قريبة من برج قيادة البارجة، وتمكنت فرق الدفاع المدني من اخماده فيما بعد".

واكد بان لحريق أدى الى توقف كافة الوحدات التوليدية التي تحتويها البارجة قبل أن يعاد تشغيلها تباعاً بعد ظهر اليوم باستثناء الوحدة المحترقة"، مشيراً أن "اعادة تأهيل تلك الوحدة يتطلب المزيد من الوقت".

وكانت البارجة التركية التي نشب فيها الحريق وصلت الى ميناء خور الزبير مطلع شهر ايلول من العام الماضي، تنفيذاً لعقد ابرمته وزارة الكهرباء في العام 2009 مع شركة karkey التركية، ويقضي بتجهيز العراق بـ250 ميكا واط من خلال بارجتين لتوليد الطاقة الكهربائية، على ان  ترسو الأولى في ميناء أم قصر والثانية في ميناء خورالزبير مطلع العام الماضي، لكن الشركة تأخرت كثيراً بتنفيذ المشروع، كما ان البارجتين واجهتا مشاكل فنية كبيرة بعد ربطهما بالشبكة الوطنية لتوزيع الكهرباء مما أدى الى انفصالهما عن الشبكة أكثر من مرة في غضون الأشهر القليلة الماضية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek