مجلس الوزراء يوافق على منح موظفي النفط في ميناء البصرة النفطي والعمية العميق مخصصات خاصة

وافق مجلس الوزراء على منح موظفي النفط المعينين على الملاك الدائم العاملين في ميناء البصرة النفطي والعمية العميق مخصصات خاصة مقدارها 30% من الراتب الأسمي .

وقال الناطق باسم الحكومة علي الدباغ في تصريح صحفي : ان موافقة مجلس الوزراء جاءت استناداً الى أحكام المادة 15  من قانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم/22/ لسنة 2008 .

واضاف الدباغ : ان مجلس الوزراء وافق على إعفاء دوائر الدولة والقطاع العام من قراره رقم 215 لسنة 2009  والسماح لها بشراء السيارات من الداخل إضافة الى إستيرادها بشرط التقيد بسنة الصنع اي ان تكون ضمن السنتين الأخيرتين ،و إعفاء موظفي البعثات الدبلوماسية والملحقيات الفنية من شرط موديل السيارة الشخصية لهم ولغاية 5 سنوات .

وتابع : ان مجلس الوزراء وافق على منح اليابان مساعدة مقدارها 10 ملايين دولار كإغاثة لما تعرضت له ، من إحتياطي الطوارئ لسنة  2011 مع تلبية طلبات الشركات اليابانية لاستيراد النفط العراقي.


واشار الى الموافقة على إستثناء المركبات المشتراة من الأسواق المحلية بموجب موافقات رسمية لصالح وزارة الموارد المائية ,  وعددها 57 مركبة متنوعة  من أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 215  لسنة 2009 , وذلك بإعفائها من شرط ترقين قيد سيارة مستهلكة عند تسجيل سيارة جديدة وتتولى مديرية المرور العامة تسجيلها باسم الوزارة آنفاً.

وذكر : ان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى النظام الأساسي لمعهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس سميك  والذي دخل حيز النفاذ في  16/7/2010,  وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين  61 البند أولاً و80/البند ثانياً/ من الدستور .

كما تمت الموافقة على منح إجازة تأسيس باسم  كلية الدراسات الإنسانية الجامعة في محافظة النجف الأشرف وذلك لإستيفائها المُتطلبات الأساسية المنصوص عليها في المادة /6/البند أولاً/ من قانون الجامعات والكليات الأهلية رقم 13 لسنة 1996 المُعدل

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek