شركة كورية تسعى للاستثمار في قطاعي النفط والطاقة بالبصرة

أبدت  شركة GS الكورية الجنوبية المتخصصة في مجال النفط والطاقة أبدت خلال زيارتها مقر هيئة استثمار البصرة استعدادها للاستثمار في المحافظة.

وقال نائب رئيس هيئة استثمار البصرة المهندس حيدر علي فاضل ان البصرة تتمع باستقرار امني واقتصادي مما حفز توافد العشرات من الشركات العالمية اليها بهدف الاستثمار فضلا عن تلك التي حصلت على فرص وباشرت بمشاريعها الى جانب شركات جولات التراخيص النفطية.

وأضاف ان الهيئة تعتبر البوابة الحكومية والمظلة القانونية للاستثمارات الأجنبية والمحلية من خلال عملها وفق قانون الاستثمار العراقي المرقم 13 لسنة 2006 وأنظمته ومنحها إجازة الاستثمار للمشرع الذي يستوفي متطلبات القطاعية والفنية. مبينا أن إجازة الاستثمار تتضمن العديد من المزايا المشجعة لدخول الشركات الكورية لاسيما الإعفاء الضريبي والجمركي للمواد الداخلة للمشروع إضافة إلى منح سمات الدخول لكوادره.

ودعا فاضل الشركة الكورية لفتح فروع لها في البصرة وتسجيلها في وزارة التجارة بغية تنشيط حركتها ومتابعتها للمشاريع الحكومية من خلال الحصول على المناقصات.

وبين ان الهيئة تسعى الى جذب استثمارات سكنية باعتبار ان البصرة بحاجة الى اكثر من 200 وحدة سكنية بحسب الاحصائيات الوزاية، كما ان قضاء شط العرب يمثل وجهة استثمار مثالية لذات المشاريع.

واشار الى ان اغلب دوائر الدولة تمتلك اراضي تحت تفويضها وترغب بالتعاون مع شركات رصينة بهدف اقامة استثمارها في القطاع السكني وبناء وحدات سكنية لموظفيها.

وفي سياق متصل، كشف نائب رئيس الهيئة ، إن مديرية العقود الحكومية في ديوان محافظة البصرة ستعلن عن مجموعة من المشاريع العملاقة خلال الأيام القادمة، داعيا جميع الشركات المتخصصة ومن ضمنها الكورية إلى الحضور للمدينة والعمل على هذه المشاريع.

وقال مدير فرع الشركة الكورية لمجموعة سهانك كي لي إن هذه الزيارة جاءت لعرض أهم المشاريع التي قامت بها الشركة في العالم ، إذ ان الشركة لها عدة مشاريع في الشرق الأوسط وهي تختص في مجال النفط والطاقة وتطمح إن تعمل في محافظة البصرة.

وبين أن المشاريع التي قامت بها الشركة في الشرق الأوسط واسعة وكبيرة منها ، مشروع لخطوط المترو في سنغافورة وفيتنام ، ومشاريع نفطية ، وهي تعمل في الشرق الأوسط منذ ثمانينات القرن الماضي.

وعبر عن رغبة الشركة في العمل في العراق بصورة عامة والبصرة بوجه خاص ، مشيرا إلى إن البصرة تمتلك من المؤهلات الاقتصادية التي تنفرد فيها على مستوى المنطقة

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek