كتلة المواطن تعد مسودة قانون البصرة عاصمة الاقتصاد

كشف النائب عن كتلة المواطن فالح الساري، عن اعداد مسودة مشروع قانون لاختيار البصرة عاصمة الاقتصاد العراقي وسط تاييد الكثير من النواب.
وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم، دعا خلال كلمته التي القاها في الملتقى الثقافي الاسبوعي يوم الاربعاء الماضي، الكتل السياسية الى الوقوف والدفاع عن مشروع البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق الذي يمهد لانطلاقة اقتصادية عراقية تبدأ من محافظة البصرة. و دعا كتلة المواطن الى صياغة قانون لذلك وتقديمه الى مجلس النواب.

وقال الساري، اليوم ان "كتلة المواطن تقوم باعداد مسودة مشروع قانون لاختيار البصرة عاصمة الاقتصاد العراقي"، مضيفا ان "المسودة تتضمن عدة فقرات مهمة من شأنها رفع واقع البصرة بمختلف المجالات منها تشكيل امانة البصرة اسوة بامانة بغداد وغيرها من الفقرات التي سترفع الواقع المعيشي للمواطن البصري". وتابع ان "هناك تأييدا من قبل عدد كبير من الاعضاء بمختلف الكتل السياسية لهذا المشروع"، مشيرا الى ان "المسودة ستعرض بعد الانتهاء منها الى مجلس النواب ليتم التصويت عليها".
واكد السيد عمار الحكيم،في وقت سابق أن" المشروع يمثل جزءا من رد الجميل لهذه المحافظة المعطاءة"، مشيرا الى ضرورة "اللقاء عند هذا المشروع والانطلاق منه بعيدا عن المزايدات"، مطالبا كتلة المواطن في مجلس النواب والتحالف الوطني "بتنبني المشروع والتواصل مع باقي الكتل من اجل انجاحه".

وطالب السيد عمار الحكيم "المسؤولين في اقليم كردستان بتجديد وطنيتهم وحرصهم الكبير على العراق من خلال مد يد العون للبصرة في اعتبارها عاصمة العراق الاقتصادية ورد الجميل للبصرة التي طالما وقفت مع الاقليم لتاريخ طويل"، داعيا ممثلي محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين في مجلس النواب الى "دعم هذا المشروع الذي يصب في الصالح العام وليس البصرة لوحدها".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek