البصرة تبحث مع شركة فرنسية حكومية تطوير مطار المحافظة وفق مواصفات حديثة

 

بحثت حكومة البصرة المحلية الية تطوير مطار البصرة الدولي مع ممثل الشركة الحكومية الفرنسية {a d b I} الخاصة بتطوير المطارات والمشاريع الستراتيجية.

وقال محافظ البصرة خلف عبد الصمد، بعد لقاءه ممثلي الشركة ان “هذه الشركة تحتوي على عدد من المهندسين والمصممين المعماريين الماهرين والمتخصصين في تطوير المطارات والمشاريع الستراتيجية كالمدن والأبنية في دول العالم”.

واضاف محافظ البصرة ان ” هذه الشركة تعد الجهة الرسمية الوحيدة المعتمدة من قبل الحكومة العراقية وفق عقد ابرم مع الحكومة الفرنسيه لتولي مهمة تقديم الاستشارات والتصاميم الخاصة في تطوير المطارات في العراق”.

واكدعبد الصمد “على ضرورة الاستفادة من الخبرات التي تملكها الشركة وتسخيرها في تطوير المنشآءات والمرافق الحيوية في المحافظة”، داعيا لجنة العقود التابعة إلى ديوان المحافظة إلى “المباشرة الفورية بإجراء كافة الإجراءات الرسمية لتكليف الشركة بمهامها المكلفة بها في تطوير المطار”، مكلفا مستشار النقل في الديوان طاهر كباشي بمتابعة عمل الشركة وإيجاد آلية تنسيق في طرح المقترحات والتصاميم الخاصة بمطار البصرة.

هذا ووجه محافظ البصرة بايقاف العمل الجاري في المطار والذي يعتمد مبدأ الترقيع والانتظار حتى تنجز الشركة الفرنسية التصاميم المقترحة لإعادة تأهيل المطار وفق المواصفات العالمية المعتمدة في الدول المتقدمة.

و حمل محافظ البصرة مسؤلية تأخير اعتماد عمل الشركة الفرنسيه في مطار البصرة على عاتق الجهات ذات العلاقة  المسؤولة في عملية تقديم الطلب .

من جهته وصف ممثل الشركة الوضع في مطار البصرة بالمقبول، مؤكدا ضرورة العمل و بقدر الامكان للنهوض بواقعه  واعادة تشكيله وتصميمه باجمل شكل.

مشيرا الى ان “هذا المطار ممكن ان يتسع الى مليوني مسافر لكن للاسف ان معظم المنظومات الموجودة هي متهالكة وقديمة ويجب ان يعاد اعمارها كون المطار  واجة حضارية”.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek