جهاز الاستخبارات يكشف عن إحباط عملية لتهريب أسلحة مضادة للطائرة للجيش الحر من البصرة إلى الأنبار

 

 

 

ذكر مصدر امني مطلع بان عملية تهريب أسلحة وصواريخ لتنظيم القاعدة والجيش الحر عن طريق الخط الدولي من محافظة البصرة باتجاه محافظة الأنبار(110 كم غرب بغداد) تم إحباطها في عملية أمنية خاصة.

واوضح المصدر بإن قوة مشتركة من مكتب الاستخبارات والتحقيقات في ميسان وبالتعاون مع جهاز الاستخبارات في البصرة والفرقة العاشرة للجيش العراقي أحبطت، مساء أمس الأربعاء، عملية لنقل صواريخ ومدافع وأسلحة ثقيلة ومتفجرات إلى تنظيم القاعدة والجيش الحر الموجود في محافظة الأنبار لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف القوات الأمنية والمواطنين".

وأوضح  بان الأسلحة تم نقلها من أحد المنازل في أحياء مدينة البصرة وبعد ورورد معلومات استخباراتية عن ذلك تمت ملاحقة الاسلحة وتمكنت القوات الأمنية من ضبطها في نقطة تفتيش القادسية (30كم شمالي مدينة البصرة) حيث كانت منقولة في شاحنة حمل (براد) تحمل لوحة الأنبار وبداخلها شخصين احدهما من أهل البصرة والثاني من أهل الأنبار".

واضاف بان الشحنة تحتوي على (ستة مدافع نوع 23ملم) مقاومة للطائرات، و(19) صاروخ ضد الدروع، و4 صواريخ ضد الأشخاص، و10 صواريخ قاذفة نوع اربي جي 7، وقناص عدد 5، وستة قاذفات، و2 رشاشة نوع بكتا، والكثير من الأعتدة الثقيلة والخفيفة موضوعة داخل أكياس"، مبينا "ان العملية استندت إلى معلومات إستخبارية دقيقة وان المعتقلين يجري التحقيق معهما في احد المراكز الأمنية".

 

 

 

 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek