النائب عدي عواد: يزور هيئة توزيع المنتجات النفطية في البصرة ويشدد على ضرورة تزويد محطات الكهرباء بالوقود وفق المواصفات العالمية

زار النائب "عدي عواد "عن كتلة الأحرار هيئة توزيع المنتجات النفطية للمنطقة الجنوبية الجنوب في محافظة البصرة لمتابعة عمل برنامج هذه المؤسسة النفطية ومدى دورها الفاعل والمساهم في توفير المشتقات النفطية للاستهلاك المحلي حيث التقى وكيل المدير العام جبار حمزة عباس وتم مناقشة عمل المحطات تعبئة الوقود.

وأشار النائب "عدي عواد "إن مادة زيت الغاز المستوردة لتشغيل محطات الطاقة الكهربائية هو خارج المواصفات العالمية بحيث يشتمل على مواد مؤثرة فيه نسبة كبريت والأملاح كبيرة ما تسبب يسبب أعطال في محركات الطاقة الكهربائية .

ونوه "عواد "بان دول العالم غادرت بنزولها للمحطات التعبئة الحكومية وإعطائها إلى القطاع الخاص وفي حين لقائنا مع وزير النفط سوف يتم تسليمها إلى القطاع الخاص وتكون عمل الهيئة كرقابة وتوزيع وذلك غير حضاري هناك توجد محطات تعبئة حكومية في أم قصر والفاو وسفوان والهوير والقرنه والجبلية ولمدينه والزبير وأبى الخصيب وخمسه ميل.

وأكد "عواد "على ضرورة المتابعة والرقابة على محطات تعبئة الوقود وعدم فسح المجال لتفشي الفساد فيها وما له من اثأر سلبية على البيئة في حال عدم إخضاعها للرقابة لافتا إلى إن محطات التعبئة في دول العالم يقتصر عملها على تعبئة سيارة الوقود في حين إن محطات التعبئة في العراق باتت تلعب دورا أساسيا في حياة المواطن اليومية.

وخلال اللقاء أوضح وكيل مدير هيئة المنتوجات النفطية جبار حمزة بان عمل الهيئة تقوم باعتماد الفحص الدقيق لمادة زيت الغاز الذي يضخ عبر الأنبوب لمحطة المفتية عن طريق اخذ العينة ومطابقتها للموصفات العالمية مبيناً بالقول بان التوزيع على محطات التعبئة يكون بشكل منظم وصرف الحصة المقرر لكل محطة وفي حال طلب محطة حصة إضافية يتم إحالتها إلى اللجنة المختصة بالصرف.

وختام الزيارة قدم وكيل مدير عام هيئة توزيع المنتجات النفطية شكره الجزيل للنائب عدي عواد على زيارته ومتابعة عمل المؤسسات النفطية التي تحاكي واقع المواطن العراقي واهتمامه بتواصله معها باستمرار.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek