وزير الكهرباء من البصرة: تجهيز الطاقة الكهربائية سيكون لمدة 24 ساعة يوميا بعد 6 أشهر

اعلن وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان عن "تجهيز كافة المحافظات في البلاد بالطاقة الكهربائية بمعدل 24 ساعة يومياً خلال منتصف شهر تشرين الاول المقبل".

وقال عفتان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم خلال زيارته الى محطة الطاقة الكهربائية في الرميلة الشمالية بمحافظة البصرة ان "الصيف المقبل سيشهد قفزة بكميات تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية من خلال دخول محطات كهربائية جديدة للعمل".

واضاف عفتان ان "السبب الذي ادى الى تأخر انجاز العمل في مشروع محطة الرميلة الغازية لفترة ثلاثة اشهر هو الارباك الذي حصل في الموانئ العراقية الذي اخر تسلم الشركة المنفذه للمعدات اللازمة لتنفيذ لمشروع".

كما أشار وزير الكهرباء خلال زيارته الى محطة كهرباء الرميلة الغازية التي تتكون من خمسة وحدات توليدية والتي تقع في شمال محافظة البصرة إن "شركة هونداي الكورية التي تنفذ إنجاز هذه المحطة تأخرت عن موعد تشغيل أُولى الوحدات التشغيلية التي كان من المقرر أن تبدأ بالعمل في يوم 25 حزيران المقبل موضحا أنه تم التوصل الى اتفاق مع الشركة ينص على إكمال أُولى الوحدات في اليوم الاول من شهر تموز المقبل".

وأضاف الوزير أن "شركة سمينس المكلفة بتجهيز المخططات للمحطة تلكأت في إداء عملها، لهذا أوعزنا بوقف التعامل مع هذه الشركة لحين الايفاء بالتزاماتها".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek