مدير منفذ الشلامجة: وجود مشاكل ستؤدي إلى تأخير بدء العمل في بناء المنفذ الجديد

كشف مدير عام منفذ الشلامجة الحدودي في البصرة العميد صدام عبد الصاحب عن وجود مشاكل قال انها ستؤدي إلى تأخير بدء العمل في بناء المنفذ الجديد لعدة أشهر.

واضاف عبد الصاحب في تصريح لراديو المربد إن "تأخير البدء بالعمل يأتي لاحتواء الأرض المخصصة لبناء المنفذ الجديد على مقذوقات حربية ومخلفات الحروب" مشيرا إلى أن "الكتيبة الهندسية من الفرقة الرابعة عشرة تعمل حاليا على إزالة تلك المقذوفات حيث تتطلب عملية إزالتها من أربعة إلى ستة أشهر كحد أقصى ليتم بعد ذلك المباشرة ببناء المنفذ".

وكان مدير عام منفذ الشلامجة الحدودي قد ذكر في تصريح سابق لراديو المربد في 19 كانون الثاني 2013 إن "المباشرة باعمال بناء المنفذ الجديد ستتم بعد انتهاء عمليات ازالة الالغام والمقذوفات الحربية في تلك المنطقة المتاخمة للحدود الايرانية".

واضاف ان "اعمال المنفذ الحالي ستبقى مستمرة لحين اكتمال انشاء المبنى الجديد للمنفذ خلال السنتين المقبلتين".

واعلنت مديرية المنافذ الحدودية في وقت سابق عن المباشرة ببناء خمسة منافذ وفقا لتصاميم معمارية حديثة.

وقال مدير عام الدائرة التابعة لوزارة الداخلية اللواء عصام صالح في بيان نشر على الموقع الالكتروني للمديرية ان الدائرة بدأت بتنفيذ مشروع بناء خمسة منافذ حدودية في ربيعة والوليد والشلامجة والمنذرية وسفوان على وفق نموذج خاص لكل منفذ بتصاميم ضمت دوائر المنفذ والبوابات وبنايات الصحة والبيطرة والزراعة والجمرك المدني وساحات الكشف ومن المؤمل انجازها على مدى ثلاث سنوات بعد تخصيص المبالغ الخاصة بها.

ٍ

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek