البصرة تعلن الخطة الأمنية المتبعة للاقتراع الخاص والعام والمفوضية تؤكد استلام 80٪ من مجموع بطاقات الانتخابات

 

أعلنت مديرية قيادة شرطة محافظة البصرة، صباح اليوم السبت، في مؤتمر صحافي مشترك مع مفوضية البصرة عن الخطة الأمنية المزمع تطبيقها خلال فترة الانتخابات البرلمانية القادمة في يومي الاقتراع الخاص والعام، فيما أكدت مفوضية البصرة عن استحداث خمس مراكز عد وفرز يحتوي كل مركز على 937 محطة انتخابية.
وقال قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي، ، ان "القوات الأمنية في البصرة أعدت خطة متكاملة لتأمين الناخبين ومراكز الاقتراع يومي الانتخاب الخاص والعام، اذ تتمحور هذه الخطة بثلاث خطوط أساسية يعتمدها جميع أمراء مراكز الانتخابات"، مؤكدا قيادة شرطة البصرة بجميع منتسبيه ومراتبها تعمل على ممارسات أمنية تكاد تكون يومية لغرض تطبيق الخطة الأمنية المعتمدة ليوم الاقتراع.
وأشار العبادي الى ان القوات الأمنية في البصرة حريصة على معالجة الامور التي تستحدث خلال الممارسات وبشكل اني، مؤكدا عن حرص القوات الأمنية على نجاح الخطة الأمنية من اجل ان نؤمن للمواطنين البصريين جو أمن ليلا ونهارا.
فيما بين مدير عام مكتب مفوضية البصرة حازم الربيعي في تصريح صحافي لمراسل وكالة (عين العراق نيوز) ان "هذا المؤتمر يعد اجتماع تنسيقي مع قيادة شرطة البصرة لغرض وضع اللمسات الأخيرون للخطة الأمنية في المحافظة، فضلا عن مناقشتها ليوم الاقتراع الخاص الذي من المؤمل ان يكون يوم 28 نيسان وخطة اخرى ليوم الاقتراع العام يوم 30 الشهر الجاري".
واضاف قائلا: ان مؤتمر اليوم ناقش أيضاً خطة مواد الاقتراع من المخازن الى مراكز الاقتراع ثم نقل النتائج والمواد الى مخازن ومراكز العد والفرز، ونقلها بعد ذلك إلى بغداد.
واكد الربيعي ان وفق قانون الانتخابات الذي أقره مجلس النواب هو استحداث مراكز عد وفرز وتفتح خمس مراكز عد وفرز لكل مركز قرابة الف محطة موزعة على جميع مناطق البصرة، وتعلن النتائج من خلال هذه المراكز لترسل بعدها الى المكتب الوطني للانتخابات في بغداد لإعلان النتائج النهائية، مبينا اعتماد النتائج التي تعلن في مراكز العد والفرز فقط، وعدم اعتماد نتائج المحطات.
واضاف قائلا: ان مجموع ناخبي البصرة مليون و611 تم استلام ما يقارب مليون و 300 اي ما يصل قرابة 80٪ من مجموع الناخبين البصريين، مؤكدا ان غداً الأحد يوم 20 نيسان هو اخر يوم لاستلام البطاقة الالكترونية للناخبين.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek