مجلس البصرة: محافظات الوسط والجنوب ستقف بجانب الحكومة اذا قررت صرف الموازنة

 اكد رئيس مجلس محافظة البصرة خلف عبد الصمد، الجمعة، أن محافظات الوسط والجنوب ستقف بجانب الحكومة المركزية اذا قررت صرف الموازنة الاتحادية في حال تعمد البرلمان تأخير اقرارها، فيما اشار الى ان التأخير بالاقرار يعني انهاء العام الحالي دون البدء بتنفيذ اي مشروع للمواطنين.

وقال عبد الصمد ، إن "محافظات الوسط والجنوب وخلال اجتماع سابق عقد في محافظة الديوانية توصلوا الى رؤية واضحة تقضي بدعم الحكومة المركزية اذا قررت صرف الموازنة الاتحادية للعام الحالي في حال تعمد مجلس النواب تاخير اقرارها".

واضاف أن "المحافظات ستقف الى جانب الحكومة وتدعم موقفها من اجل تمشية تنفيذ المشاريع التي بدأت تتوقف بسبب تأخير الموازنة".

واوضح عبد الصمد أن "مجلس النواب فشل فعليا في تمرير الموازنة وعمره قد انتهى ودخلنا حاليا في مرحلة انتخابات ما يعني ان الموازنة ستتأخر بشكل اكبر"، مبيناً أن "الحكومة اذا لم تتخذ موقفاً واضحاً تجاه الموضوع وهذا يعني أن العام الحالي سينتهي من دون البدء بتنفيذ اي مشروع للمواطنين، بالاضافة الى توقف المشاريع التي مل تزال طور التنفيذ".

يشار إلى ان الموازنة العامة للدولة للسنة الحالية لم تُقر حتى الآن منذ ان ارسلتها الحكومة منذ قرابة الشهرين إلى مجلس النواب وهي تنتظر ادراجها على جدول الاعمال، في حين تماطل هيئة الرئاسة في ادراجها نظراً لعدم اتفاق الكتل السياسية بشأنها.

يذكر أن البرلمان ومنذ بداية دورته الحالية في، الـ21 من كانون الاول 2010 وحتى الان يشهد خلافات وعدم توافق على الكثير من القوانين الحيوية المهمة مثل قانون الاحزاب وقانون النفط والغاز وقانون التقاعد الموحد وتعديل مقترح قانون الانتخابات، فضلا عن قانون العفو العام وغيرها، فيما يؤكد مراقبون أن الامر يخضع للمزايدات السياسية ورغبات قادة الكتل البرلمانية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek