مدير شرطة البصرة: 26 ألف عنصر من الشرطة ينفذون خطة العيد الامنية

كشف مدير شرطة البصرة، اللواء فيصل العبادي، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة نحو 26 ألف عنصر من الشرطة في تنفيذ خطة العيد الأمنية بالمحافظة.

وقال العبادي ، ان "تلك العناصر التي أدخلت في انذار على مدار ايام العيد تضم الشرطة المحلية والاستخبارات وكوادر المفتش العام، فضلاً عن الأمن الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى التي تم التنسيق معها في تأمين الخطة الموحدة عبر مؤتمر أقامته خلية الأزمة في وزارة الداخلية".

واضاف بان "عناصر الشرطة على أهبة الاستعداد والعزم لمواجهة أي طارئ وذلك لوجود إيمان في تنفيذ واجباتهم وحبهم للبلد" وفقاً لقوله.

وأكد العبادي "انه تم منذ صباح اليوم إجراء مسح كامل بأجهزة كشف المتفجرات والكلاب البوليسية (بواقع 30 كلب بوليسي) للاماكن التي يرتادها المواطنون، وبالأخص المتنزهات ومدن الألعاب والشوارع المهمة في البصرة".

وأشار إلى ان "الأجهزة الأمنية قامت بقطع شارع الكورنيش والشارع المؤدي إلى منطقة الأندلس وذلك لاكتظاظهما بالمواطنين في خطوة تحرزية من وقوع إي حادث يذكر، إضافة إلى الإيعاز إلى الشرطة النهرية بإبلاغ أصحاب الزوارق السياحية (البلم العشاري) بضرورة تأمينها شروط السلامة والأمان، والتي يمكن ان تستغل من قبل العائلات في نزهات العيد، وسط متابعة حثيثة من ثلاثة زوارق للشرطة لتنفيذ تلك التعليمات".

مهددا بإحالة المخالفين من أصحاب الزوارق السياحية إلى القضاء بمادة (عدم الامتثال لأوامر الخطة الأمنية) ".

وبما يتعلق بالطرق الخارجية، أوضح العبادي، انه "تم إقامة العديد من ما اسمها بـ(المصدات) التي تضم نحو 70 مقاتلاً على الطرق الخارجية بجميع اتجاهات المحافظة، الغرض منها تدقيق التفتيش وتأمين حزام المحافظة، إضافة إلى تقسيم المحافظة على خمسة قواطع يناط كل قاطع بضابط معين بدرجة عالية" حسب قوله.

العبادي، دعا المواطنين "إلى عدم تعكير صفو امن المحافظة عبر إطلاق العيارات النارية لأسباب الأفراح والأتراح والخلافات العشائرية التي تتسبب بإزهاق أرواح الأبرياء عبثاً".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek