مجلس البصرة يبحث مع جهات متخصصة إمكانية تنفيذ مشاريع حيوية في قطاع التربية والطرق والجسور

بحث اعضاء في مجلس البصرة مع شركة "هل انترناشينول" الاستشارية وهيئة التخطيط في ديوان المحافظة إمكانية تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية للنهوض بالواقع الخدمي في المحافظة.
وقال عضو المجلس عقيل الخالدي انه "تمت مناقشة مشاريع في قطاع التربية والطرق والجسور بالاضافة الى إمكانية تأهيل الأنهر المنتشرة في مناطق البصرة ".
واضاف " تم اختيار 12 شركة من اصل 27 شركة تقدمت لتنفيذ تلك المشاريع والتي من ضمنها مشروع جسر "الكزيزة" الذي من المؤمل ان يحال الى إحدى الشركات المتخصصة للمباشرة بتنفيذه".
ولفت الخالدي أن "من بين الشركات التي أبدت استعدادها لتنفيذ مشاريع ضمن خطة العام 2014 في محافظة البصرة هي شركات سويسرية وبريطانية وتركية ولبنانية وكل حسب اختصاصها ."
من جانبه ذكر عضو المجلس نشأت المنصوري ان "الاجتماع تدارس مشكلة الجسور وحل العقد الموجودة في التقاطعات بالإضافة إلى عرض النماذج الجديدة لمشاريع الأبنية المدرسية والمدد الزمنية لتنفيذها والمبالغ التخمينية الخاصة بتلك المشاريع".
مشيرا إلى أن "أعضاء المجلس طرحوا بعض التساؤلات بخصوص رفع المبالغ الخاصة بمشاريع التربية ومقارنها بنسبة المبالغ للمشاريع السابقة وطالبوا بتوضيح الأسباب التي أدت إلى زيادة الكلف التخمينية". 
وتابع المنصوري "كما ناقشنا مشكلة تقاطعات (الكزيزية والشارع التجاري وشارع بغداد - الموفقية) واطلعنا على نماذج الجسور التي من المؤمل إنشائها لحل الاختناقات المرورية في تلك التقاطعات ومدة تنفيذها ومبالغها التخمينية ". 
بدوره أكد ممثل ديوان المحافظة علي الموسوي أن "التصاميم الجديدة للأبنية المدرسية التي تشمل المدارس الإعدادية والمتوسطة والابتدائية بالإضافة الى رياض الأطفال ترتقي الى مستوى الطالب البصري من الناحية الدراسية والاجتماعية". 
وأضاف "ناقشنا دراسة مقدمة من إحدى الشركات المتخصصة لمشروع تأهيل الأنهر الذي يتضمن عملية تبديل المياه بشكل يومي ومستمر لتحسين نوعية المياه وتجنب الآثار البيئية على المواطنين". 
وأوضح الموسوي أن "محافظة البصرة بدأت بتأهيل عشرة شوارع رئيسية والعمل جاري بتأهيل كافة شوارع المحافظة وتجهيزها بالأثاث والإنارة والتخطيط والمستلزمات الأخرى وفقا للمعايير العالمية".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek