تحذيرات من حدوث كارثة صحية في مخيم النازحين في سوق خمسميل العصري

حذر مدير غرفة إدارة أزمة النازحين في منظمات المجتمع المدني في محافظة البصرة، الدكتور قصي عبد اللطيف، من حدوث كارثة صحية في مخيم النازحين الواقع في سوق خمسميل العصري، معلناً ان لجنة ديوان محافظة البصرة المشرفة على النازحين غير مؤهلة بعملها وينقصها عضوية الجهات المعنية.

وقال عبد اللطيف الذي يشغل منصب مدير اعلام صحة المحافظة في تصريح لراديو المربد، ان غرفة العمليات سجلت العديد من المخالفات في المخيم سيما الصحية منها، الأمر الذي ينذر من حدوث كارثة صحية في النازحين بسبب سوء الخدمات والاستخدام غير الصحي للماء الذي ينقل الأمراض، مشيرا الى أن العديد من النازحين اضطروا للخروج من المخيم بسبب تردي واقع خدماته بحسب ما أكدوه لغرفة العمليات أثناء خروجهم من المخيم.

ودعا قصي الجهات الصحية التي تشرف على المخيم ومديرية صحة البصرة إلى إعادة تقييمها بواقع المخيم الصحية وعدم السكوت عن مايمر به النازحون فضلاً عن وجود إدارة غير مؤهلة للمخيم وبحاجة إلى تعديل.

وطالب عبد اللطيف محافظ البصرة واللجنة العليا المشرفة على النازحين بإعادة النظر بالمخيم وإعادة ترتيب إدارة المخيم والاستعانة بمنظمات المجتمع المدني المختصة التي تساند جهد الحكومة وليست ضدها.

كما واعتبر عبد اللطيف، ان اللجنة العليا في ديوان محافظة البصرة يغلب عليها الطابع الأمني أكثر من الطابع الإداري، فضلاً عن عدم تمثيل الجهات الصحية والبيئية والتعليمي العالي والشباب والرياضة فيها، الأمر الذي يخالف ما ناقشه مجلس محافظة البصرة وتوصل إليه من مقترحات بشأن المخيم واللجنة المشرفة عليه، حسب قوله.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek