نائبة: ما يمنح لكردستان يؤخذ من البصرة

اعتبرت النائبة عن محافظة البصرة رحاب العبودة، الاربعاء، ان قرار مجلس الوزراء الخاص بحصة البصرة من البترودولار استحقاق طبيعي لمحافظة تنتج اكثر من 90% من نفط البلاد، مبينة ان ما يمنح لاقليم كردستان يؤخذ من البصرة.

وقالت العبودة في بيان صحافي ، "نحن تعودنا في كل مرحلة ان تكون لدينا اوراق سياسية منها مايخضع للقانون والدستور والتوافقات ومنها ومايتعارض معه ومع مصلحة العراق"، مبينة ان "الاتفاق بين المركز والاقليم خطوة اراد ان يثبت العبادي بها بانه صادقا بان يمضي بكل الاتفاقات".

واضافت العبودة ان "القضية في العراق ليست مقتصرة على داعش وانما الفساد المستشري وقضايا في هذه الاتفاقات علينا ان نحذر منها مستقبلا ولا نريد ان نحل مشكلة ونخلق مشاكل اخرى".

واوضحت ان "البصرة عانت ولازالت تعاني من الاهمال وعدم الاهتمام رغم ماتقدمه لخزينة الدولة من ايرادات تقدر باكثر من 90% منها دون ان يتم تخصيص اي اموال كافية تعكس ماتقدمه للدولة"، مشيرة الى ان "في البصرة التي تبنى موازنة العراق على مايصدر منها ستبعث تداعيات هذا الاتفاق لخلق تمرد فيها وفي محافظات اخرى منتجة قد لاتحمد عقباها".

وشددت العبودة على ان "الاتفاقية مع اقليم كردستان جعلت البصريين يطالبون باقامة الاقليم في ظل شعورهم ان مايمنح للاقليم انما يؤخذ منهم".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek