الأجودي : الشركة القابضة في البصرة من قائمة " الشركات الشبحية "

أكد النائب الثاني لمحافظ البصرة ضرغام الأجودي , الجمعة , ان شركة البصرة القابضة ستكون من "الشركات الشبحية" التي جائت للمحافظة وأخذت المليارات دون اعطاء مقابل , داعيا الى ضرورة ان يعي اهالي المحافظة حقيقة الشركة التي يراد تأسيسها .

وقال الأجودي  ان " الحكومة المحلية في البصرة لا زالت منقسمة حول موضوع الشركة القابضة المزمع تاسيسها في المحافظة " , مشيرا الى انها " ستكون ضمن قائمة الشركات الشبحية , التي دخلت الى المحافظة وخصص لها المليارات دوم تقديمها أي شيء للمواطنين مثل شركة ايجيز , واير انتناشيونال , واسوار لبنان , وفيرندا , السابقات ".

وأضاف الأجودي ان " انشاء الشركات للمقاولات أو أي عمل كان , هو ليس من اختصاص مجلس المحافظة , ولكن هناك بعض الحالمين ممن يريد منح بعض الآبار غير المسجلة ضمن جولات التراخيص الى شركات جديدة " , واصفاً تاسيسها " بالهروب من الواقع , ووضع احلام وهمية الهدف منها المغامرة بمقدرات المدينة " , فيما عدها " .

 

وأعلن كل من وزير النقل باقر جبر الزبيدي والمحافظ ماجد النصراوي  في , 25 كانون الأول 2015 , عن تشكيل شركة البصرة القابضة , والتي من المتوقع ان تمتلك الحكومة المحلية نسبة 51%  من اسهمها , فيما حذر أعضاء في مجلس المحافظة من هيمنة رجال اعمال أو احزاب على اسهمها الباقية , وتحكمهم بالاقتصاد البصري

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek