النفط تعلن احالة مشروع مصفى الفاو ومجمع للبتروكيميائيات الى شركات صينية

أعلنت وزارة النفط، السبت، عن احالة مشروع مصفى الفاو الذي يتضمن مجمعا للبتروكيميائيات الى شركتي باور جاينة ونركو الصينية، لافتة الى الاعلان قريبا عن دعوة الشركات الاستثمارية للمشاركة في تنفيذ مشاريع مصافي الانبار والقيارة وذي قار.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان اطلع راديو دجلة عليه، إن "وزارة النفط احالت مشروع مصفى الفاو الذي يتضمن مجمعا للبتروكيمائيات الى شركتي باور جاينة ونركو الصينية"، مشيراً الى أن "طاقة المصفى تبلغ 300 الف برميل وهو من المشاريع الاستثمارية التصديرية العملاقة الذي يُشيّد في مدينة الفاو بمحافظة البصرة جنوب البلاد".

وأضاف جهاد، أن "ذلك يأتي ضمن خطط الوزارة الرامية للنهوض بقطاعات التصفية والبتروكيميائيات للاغراض التصديري، وهو ما يعزز دور العراق في هذه المجالات وتحقيق ايرادات مالية كبيرة متوقعة تدعم الاقتصاد الوطني"، موضحا أن "المشروع يتضمن مجمعا متكاملا للبتروكيميائيات ومنشآت اخرى تشيد بالقرب من المنفذ التصديري في الفاو".

وتابع جهاد، أن "الوزارة تخطط لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المشتقات النفطية من خلال إقامة مشاريع استثمارية في قطاع التصفية والتحول التدريجي الى بلد مصدر لها"، لافتا الى أن "الوزارة بصدد الاعلان قريبا عن دعوة الشركات الاستثمارية للمشاركة في تنفيذ مشروع مصفى الانبار ومصفى القيارة ومصفى ذي قار ومشاريع اخرى سيعلن عنها لاحقا".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek