الجيش اليمني يحرر زنجبار ومواجهة القاعدة توحد أنصار صالح والأحمر

استعاد الجيش اليمني أمس السيطرة على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية التي تسيطر عليها عناصر تنظيم القاعدة منذ مايو (أيار) الماضي، وفك الحصار المفروض على اللواء (25 ميكانيكي) في المدينة.
وأعلن محافظ أبين صالح حسين الزوعري في بيان أن «أبطال القوات المسلحة والأمن ورجال القبائل الأوفياء تمكنوا من طرد عصابات القاعدة من زنجبار، بعد تلقيها ضربات قاتلة من نسور البر والبحر وسقط العشرات منهم ولاذ الباقون بالفرار مهزومين». بينما قال سكان إن الجيش تمكن من السيطرة مجددا على القسم الشرقي من زنجبار، لكن معارك لا تزال تدور في المدينة التي فر معظم سكانها خلال الأشهر الفائتة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن الرئيس علي عبد الله صالح هنأ أبطال القوات المسلحة والأمن على ما حققوه من انتصار بإنهاء الحصار على اللواء 25 ميكانيكي الذي دام أكثر من ثلاثة أشهر من قبل أنصار تنظيم القاعدة.
وأوضح مسؤول عسكري أن الجيش حرر المبنى المركزي للأمن وسيقوم بتمشيط مدينة زنجبار لمطاردة ناشطي القاعدة.
وأفادت تقارير أن ألوية عسكرية تابعة للرئيس علي صالح وأخرى تابعة للواء المنشق علي محسن الأحمر تقاتل جنبا إلى جنب ضد مقاتلي القاعدة في زنجبار. وأشارت التقارير إلى أن الكثير من عناصر القاعدة فروا باتجاه مدينة جعار الخاضعة لسيطرتهم في المحافظة نفسها.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek