متطوعون من البصرة يعثرون على صواريخ منصوبة بحدود كربلاء جاهزة للإطلاق

كشف القيادي في فرقة العباس القتالية، طاهر لازم البديري، عن ضبط قوات من الفرقة (متطوعي البصرة)، صواريخ منصوبة بالقرب من حزام كربلاء جاهزة للإطلاق، مشيرا إلى إن العتبة العباسية كرمت تلك القوات على ذلك المجهود ولتفانيهم في واجباتهم.

وقال البديري في تصريح خص به راديو المربد، ان "متطوعين من أهالي البصرة منضويين في فرقة العباس القتالية والمكلفين بحماية حزام كربلاء، تمكنوا من العثور على صواريخ بالقرب من عامرية الفلوجة، جاهزة للإطلاق".

وأشار البديري الذي يشغل أيضاً منصب أمين ممثلية الشعائر والمواكب الحسينية بالبصرة، ان "الصواريخ تم إبطالها والتحرز عليها ونقلها على موقع خاص تابع للجيش العراقي".

ولفت البديري الى ان "متطوعي أهل البصرة الذين يشكلون الجزء الأكبر من مقاتلي تشكيلات فرقة العباس القتالية، نالوا تكريماً من العتبة العباسية لتفانيهم في أداء واجباتهم التي تطوعوا من اجلها بعد إطلاق المرجعية الدينية فتواها في الجهاد الكفائي".

يشار إلى ان فرقة العباس القتالية تشكلت من المتطوعين بعد إطلاق المرجعية الدينية العليا فتواها في الجهاد الكفائي، وبالتنسيق مع المديرية العامة للحشد الشعبي والمشكَّلة من قبل الحكومة العراقية، وترتكز واجباتها على حماية حدود محافظة كربلاء، فضلاً عن تأديتها واجبات اسنادية وقتالية مع تشكيلات الأجهزة الأمنية وأخرى للدعم اللوجستي.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek