دولة القانون: العشائر سيثأرون في حال عدم البراءة من المتورطين بجريمة سبايكر

 اكد النائب عن دولة القانون اسكندر وتوت، الخميس، أن عشائر الفرات الاوسط سيأثرون في حال عدم اعلان عشائر محافظة صلاح الدين البراءة من المتورطين بجريمة سبايكر وتسليمهم الى الدولة، فيما رجح سماع شهادة احد الناجين خلال جلسة البرلمان المقبلة.

وقال وتوت، إنه "لا يمكن السكوت عن جريمة قاعدة سبايكر التي راح ضحيتها 1700 شاب فهي تعد ثاني اكبر جريمة بالعالم بعد الحرب العالمية الثانية، لذلك على عشائر محافظة صلاح الدين استنكار هذه الحادثة واعلان البراءة من المتورطين فيها وتسليمهم الى الدولة لينالوا جزائهم العادل"، مبيناً أنه "في حال عدم اعلان تلك البراءة فستأثر حينها عشائر الفرات الاوسط جميعها".

واضاف أن "التحقيق في هذه الجريمة يحتاج تجهيز الجهات المعنية بالوسائل والمعدات المناسبة من اجل الحصول على المعلومات والتفاصيل بدقة عالية"، مشيراً الى أن "البرلمان جهز احد الناجين من تلك الحادثة ومن المؤمل أن يتم سماع شهادته خلال جلسته المقبلة".

وكان تنظيم داعش أعدم المئات من نزلاء سجن بادوش في الموصل وطلبة قاعدة سبايكر شمال تكريت عندما فرض سيطرته على هاتين المنطقتين، منتصف حزيران الماضي، وأشارت مصادر أمنية الى أن سبب إعدامهم يعود الى خلفيات طائفية.

ونشر التنظيم في حينها صوراً على الإنترنيت لشباب منبطحين على وجوههم في العراء ويقف خلفهم مسلحون ملثمون موجهون فوهات أسلحتهم باتجاه الشباب، وقال إن هؤلاء هم قسم من طلبة قاعدة سبايكر الذين تم إعدامهم، فيما بقيت أماكن جثثهم مجهولة.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek