اختطاف أربعة مهندسين بينهم لبناني وسوري غرب البصرة


أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس البصرة، الأحد، عن تعرض أربعة مهندسين بينهم لبناني وسوري الى الخطف من قبل مسلحين مجهولين في منطقة صحراوية غرب المحافظة.

وقال رئيس اللجنة علي غانم المالكي ، إن "أربعة مهندسين، اثنان منهم يحملان الجنسية العراقية، إضافة الى لبناني وآخر سوري خطفوا بشكل جماعي، اليوم، من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الشعيبة، نحو 30 كم غرب البصرة"، مبيناً أن "المخطوفين يعملون في شركة المقاولين العرب للبناء والأشغال العامة".

وأضاف المالكي أن"الخاطفين سلكوا، بحسب افادات شهود عيان، الطريق السريع المؤدي الى محافظة ذي قار"، معتبراً أن "العملية نفذت على الأرجح بدافع الحصول على أموال مقابل إخلاء سبيل المخطوفين".

ولفت المالكي الى أن "القوات الأمنية في البصرة استنفرت قدراتها الاستخبارية، فيما فرضت إجراءات أمنية مشددة في بعض المناطق على أمل أن تتمكن من تحرير المخطوفين واعتقال الخاطفين"،

يذكر أن محافظة البصرة، نحو 590 كم جنوب بغداد، يتسم وضعها الأمني بالاستقرار النسبي، مع أنها تشهد من حين لآخر ارتكاب عمليات سطو مسلح بدافع السرقة، إضافة الى جرائم خطف من أجل الحصول على أموال من ذوي المخطوفين، وقد أعلنت قوات الشرطة في غضون العامين الماضيين عن اعتقال الكثير من عصابات السطو المسلح والخطف، فيما لم يتعرض أشخاص غير عراقيين الى عمليات خطف خلال العام الحالي.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek