مجلس البصرة يصادق على 10 آلاف فرصة عمل


{ وكالة انباء البصرة - متابعة }اعلن مصدر مسؤول في محافظة البصرة ان مجلس المحافظة صادق على آلية استلام طلبات التعيين الخاصة بـ 10 آلاف فرصة عمل في مدينة البصرة والاقضية والنواحي التابعة لها، مبينا ان توزيع الدرجات الوظيفية سيتم حسب التحصيل الدراسي واحتياجات الدوائر والمؤسسات الحكومية لها .

ونقل بيان  عن مقرر مجلس المحافظة وليد الحلفي قوله أن المجلس صادق على آلية استلام طلبات التعيين الخاصة بـ 10 آلاف فرصة عمل" موضحا أن "آلية استلام طلبات التعيين تم وضعها حسب الكثافة السكانية في مدينة البصرة والاقضية والنواحي التابعة لها".
وأضاف الحلفي انه " تم توزيع الدرجات الوظيفية حسب التحصيل الدراسي واحتياجات الدوائر والمؤسسات الحكومية"، مبينا انه تم تخصيص (1000) ألف درجة وظيفية لخريجي كلية الهندسة ومثلها لحملة شهادة البكالوريوس و ثلاثة آلاف درجة لخريجي المعاهد والدراسة الإعدادية".
ولفت الى أن "الحصة الأكبر من الدرجات الوظيفية شملت خريجي الدراسة المتوسطة فما دون بنسبة خمسة آلاف درجة وظيفية "، مبينا ان" معدل الرواتب التي خصصت للتعيينات تتراوح من (600) الف دينار الى (400) ألف دينار".
وتشير اخر الاحصاءت التي أجراها الجهاز المركزي للاحصاء التابع لوزارة التخطيط والتعاون الانمائي ان نسبة البطالة في العراق انخفضت خلال الاعوام الثلاثة السابقة من 15%
الى 11%.
ويدعو الاقتصاديون واصحاب الاختصاص الحكومة الاتحادية الى انتهاج حلول ناجعة للحد من توسع ظاهرة البطالة ومنها تطوير قانون الاستثمار العراقي لضمان دخول اكبر عدد من المستثمرين وتسهيل اعمالهم بشكل قانوني يوفر فرص للعاطلين عن العمل.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek