هيئة استثمار البصرة تحتضن ورشة عمل لتطوير البنى التحتية للمشاريع الاستثمارية

 

بهدف مد جسور التواصل مابين هيئة استثمار البصرة وكل من مديريات الماء والمجاري والكهرباء والتربية من خلال تحديد النقاط التي يمكن اعتمادها لتوصيل الخدمات إلى المشاريع الاستثمارية السكنية، احتضنت هيئة استثمار البصرة، ورشة موسعة لغرض تطوير البنى التحتية للمشاريع الاستثمارية المراد تنفيذها في محافظة البصرة ولاسيما المشاريع السكنية في البصرة بحضور عدد من ممثلي الدوائر الحكومية في المحافظة.
وناقشت الورشة جميع الفرص الاستثمارية السكنية المتوفرة في المحافظة وكذلك استعرضت المشاريع السكنية التي تتنافس على تلك الفرص، خصوصا تلك التي منحت إجازات استثمارية بهذا الخصوص.
وبين مدير القسم الاقتصادي والفني في هيئة استثمار البصرة عيسى جليل حمد ان "إجمالي عدد الفرص الاستثمارية السكنية بلغ 11 مجمعا سكنيا بضمنها مشروع المليون وحدة سكنية"، مشيرا إلى ان الهيئة عمدت إلى تقسيم بعض تلك الفرص الاستثمارية وجعلتها أكثر من فرصة في محاولة لتعزيز القدرة التنافسية بين المستثمرين وكذلك لمنع الاحتكار الذي يسهم بتعزيز المواصفات وخفض كلفة الوحدات السكنية".
وشدد مستشار محافظ البصرة علي عبد الكريم على ضرورة "التزام المستثمر بتوفير خدمات البنى التحتية داخل حدود المجمعات السكنية وعلى دوائر الدولة ذات العلاقة إيصال الخدمات إلى هذه المجمعات".
وأشار إلى أن "الهيئة تقوم بمهامها على أكمل وجه في مسألة تزويد دوائر الدولة بمخططات وتفاصيل المشروع السكني ليتسنى لكل دائرة إعداد خططها لإنشاء شبكة الخدمات وتحديد نقاط التوصيل إلى المشروع".
وضمت الورشة كل من رئيس هيئة استثمار البصرة والمسؤولين فيها، ومستشار محافظ البصرة ومدير عام تربية البصرة، وممثلين عن مديرية بلدية البصرة، ومديرية اتصالات البصرة وآخرين.

 

 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek