ضبط حاوية في ميناء ام قصر تضم مواد لتزييف العملة وأجهزة اتصالات وتشويش حديثة قادمة من الصين

ضبطت مديرية كمارك ام قصر اليوم حاوية تضم مواد ممنوعة كانت مخبأة وسط عدد من الحاويات التي وصلت الى الميناء على متن باخرة قادمة من الصين. وكشف مدير كمارك ام قصر احمد نوري في تصريح صحفي ان" قوة تابعة لمديريته تمكنت بعد معلومات استخباراتية من ضبط حاوية في ميناء ام قصر وفي داخلها مواد ممنوعة تضم أسلحة جارحة /سيوف وسكاكين وقامات وآلات أخرى/.

وافاد ان الحاوية التي ضبطت بين عدد من الحاويات التي وصلت الى الميناء على متن باخرة تجارية قادمة من الصين ، سجلت على انها تحمل شحنة لمواد احتياطية تضم ايضا كاميرات وقلائد وساعات يدوية ومنضدية وجدارية واقلاما ونظارات مختلفة.
وتابع :" كما ضبطت داخل الحاوية مواد لتزوير بصمة الأصابع وصناعة الأختام وطابعات ومواد تستخدم في عملية تزييف العملة الى جانب مواد وأحبار خاصة في عمليات التزوير المختلفة ".
واوضح نوري انه تم ضبط عصي كهربائية وأجهزة اتصالات وتشويش حديثة بالإضافة الى أجهزة متطورة لها القدرة على تعطيل أجهزة الاتصالات والهواتف النقالة على مسافة كيلو متر مربع ومواد أخرى.

واشار الى ان الشحنة كانت موردة لحساب تاجر من بغداد ، من دون ان يذكر تفاصيل عنه ، ولكنه اعلن عن اعتقال شخص كان يقوم بعملية تعقيب الشحنة.

وذكر ان التحقيقات جارية من اجل الوقوف على ابعاد هذه العملية./

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek